رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدته 5 ساعات وغير ممل.. أمير رمسيس يعلق على الفيلم الإيطالي بمهرجان كان

المخرج أمير رمسيس
فن
المخرج أمير رمسيس
الأربعاء 18/مايو/2022 - 02:53 م

كشف المخرج أمير رمسيس رأيه في الأفلام التي عرضت في أولى أيام مهرجان كان، اليوم، والمشكلة التي واجهت المهرجان في حجز التذاكر.

قال أمير رمسيس في تصريح خاص لـ القاهرة24: الأفلام التي عُرضت حتى الآن بها حماس مثل فيلم الافتتاح بالأمس Final Cut، وفيلم ESTERNO NOTTE الذي عُرض اليوم ومدة عرضه تصل لـ 5 ساعات متواصلة.

أما عن سبب طول مدة فيلم ESTERNO NOTTE ، أشار أمير إلى أن الفيلم كان عبارة عن مسلسل درامي، وتم تجميع 5 حلقات منه، وعُرضت اليوم في أولى أيام فعاليات مهرجان كان، مؤكدًا على أن الفيلم سيعرض خلال الفترة المقبلة عبر التلفزيون الإيطالي، كما أن الفيلم ذو وضع خاص بالمهرجان، بالإضافة إلى أن ماركو بيلوشيو من أهم المخرجين الإيطاليين في العالم.

واستكمل رمسيس: بيحكي الفيلم عن جزء من تاريخ إيطاليا وحكي عنه قبل كدة في فيلم " صباح الخير أيها الليل" وهو امتداد لحدوتة الفيلم وهو مش ممل خالص محكي كـ 5 حلقات من مسلسل هيتم عرضه تليفزيوني قريبًا وهو فيلم جيد جدًا.

وعن المشكلة التي واجهها في مهرجان كان، أضاف أمير رمسيس، هناك مشكلة تقنية عنيفة في نظام حجز التذاكر بالمهرجان، كما أن تلك المشكلة هي شكوى عامة، وليست مشكلة تواجهني شخصيًا.

فعاليات مهرجان كان السينمائي

وانطلق أمس الثلاثاء، حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، وبدأت فعاليات اليوم الأول للمهرجان، ومن المقرر يعرض عدة أعمال فنية يشارك فيها جميع الدول الأوروبية.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على مستوى الوطن العربي والعالم، على الحضور في المهرجان أبرزهم، ماريولا ويكترو، سيموني سورانا، جوليان مور، ريبيكا هول، إيمانويل ليفي، فورست ويتكر، والإعلامية ريا أبي راشد، وحسين فهمي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، عدد آخر من الفنانين.