رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أوكرانيا تحاكم جنديًا روسيًا لاتهامه بارتكاب جرائم حرب.. وموسكو تعلق

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 18/مايو/2022 - 04:59 م

يخضع جندي روسي إلى محاكمة في العاصمة الأوكرانية كييف، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب في خلال الفترة القليلة الماضية، وهو ما كذّبه الكرملين بصورة قاطعة.

وقالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إن الشاب الروسي خضع لمحاكمة من قبل القضاء الأوكراني، اليوم الأربعاء، قبل أن تعقب الرئاسة الروسية على تفاصيل هذه المحاكمة.

وقال الكرملين، إن جميع الجرائم التي يُتهم بها الروس بارتكابها في أوكرانيا، ما هي إلا مشاهد مصورة أو مقاطع جميعها مزيفة، حيث إن الجيش الروسي لم يرتكب جرائم حرب في أوكرانيا على الإطلاق.

وفي سياق منفصل، استدعت الخارجية الروسية اليوم، العديد من سفراء الدول الأوروبية اليوم  لتبليغهم بقرارات طرد 85 من دبلوماسيي تلك الدول لديها، احتجاجا على اتخاذها إجراءات مماثلة.

روسيا تعلن طرد 24 دبلوماسيا إيطاليا لديها

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، طرد 24 دبلوماسيا إيطاليا، كرد على إعلان روما في مطلع الشهر الماضي 30 دبلوماسيا روسيا، شخصيات غير مرغوب فيها، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي.

وأوضحت الخارجية الروسية أنها استدعت اليوم الأربعاء، جورجيو ستاراس، السفير الإيطالي لدي موسكو، وأبلغته بقرارها طرد 24 دبلوماسيا إيطاليا.

الخارجية الروسية تعلن طرد 27 دبلوماسيا إسبانيا

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية طرد 27 دبلوماسيا من موظفي البعثة الدبلوماسية الإسبانية في موسكو.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أنه يجب على الـ 27 دبلوماسيا الذين تم طردهم مغادرة الأراضي الروسية، في غضون 7 أيام من صدور القرار.