رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المجلس الأعلى للأزهر: نذكر للشيخ محمد بن زايد حبه لمصر وحكمته

الدكتور أحمد الطيب
دين وفتوى
الدكتور أحمد الطيب
الأربعاء 18/مايو/2022 - 05:06 م

أعرب المجلس الأعلى للأزهر في جلسته المنعقدة صباح اليوم الأربعاء، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن خالص عزائه ومواساته لشعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية والإنسانية كلها في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

دعم المؤسسات التعليمية والدعوية بسخاء

وقال المجلس الأعلى للأزهر إنه يذكر بكل الامتنان والتقدير ما قدَّمه الفقيد الراحل لبلده ولأمته وللإنسانية كلها من إنجازات وعطاء، فقد كان الفقيد الكبير -ولا يزال- محل ثناء العالم كله وبخاصة الأزهر الشريف لدعم المؤسسات التعليمية والدعوية بسخاء وأريحية كريمة.

كما هنأ المجلس الأعلى للأزهر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بالثقة من شيوخ الإمارات والشعب الإماراتي في اختياره رئيسًا للدولة، ويذكر الأزهر للشيخ محمد حبه لمصر وللأزهر الشريف وحكمته في اتخاذ القرارات وإدارة شؤون السياسة والحكم لبلده داخليًّا وخارجيًّا.

وأعرب المجلس عن خالص دعائه أن يديم الله -تعالى- على الشيخ محمد بن زايد نعمة التوفيق وأن يمدَّه بعونه ومدده وأن يجري الخير على يديه، إنَّه وليُّ ذلك والقادرُ عليه.

تجديد اعتماد طب بنين الأزهر

في سياق منفصل، استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ فريق المراجعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ؛ لمراجعة تجديد اعتماد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة.