رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الطيران يهنئ العاملين بمرور 59 عامًا على الافتتاح الرسمي لمطار القاهرة الدولي

وزير الطيران المدني
أخبار
وزير الطيران المدني
الأربعاء 18/مايو/2022 - 05:54 م

هنأ الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي، بمناسبة مرور 59 عامًا على افتتاح مطار القاهرة الدولي رسميًا في الثامن عشر من مايو 1963.

مطار القاهرة حقق العديد من الإنجازات 

وبهذه المناسبة قدم الطيار محمد منار التهنئة لجميع العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي مشيرًا إلى أن مطار القاهرة هو من أعرق المطارات في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط وويعد الواجهة الحضارية وبوابة مصر وإفريقيا الأولى.

وأضاف وزير الطيران، أن مطار القاهرة حقق العديد من الإنجازات التي كان الفضل فيها للدور الكبير لأبناء قطاع الطيران المخلصين بالتعاون مع جميع الجهات العاملة بالمطار  مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود وتقديم أعلى مستوى من الخدمات من أجل النهوض والارتقاء بالمطار وجميع المطارات المصرية بما يليق بالمكانة التي تحظى بها مصر في مجال الطيران المدني.

ويعود تاريخ إنشاء مطار القاهرة كمطار مدني مع إنشاء مصلحة الطيران المدني المصرية في عام 1945 والتي انتقلت إليها إدارة كافة المطارات المصرية ومنشآت الطيران ومنها القاعدة العسكرية باين فيلد، وبدأت أعمال البناء لمطار القاهرة الحالي في عام 1957.

وتم افتتاح ميناء القاهرة الجوي رسميا في 18 مايو من عام 1963 بحضور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وبلغت القدرة الاستيعابية لمطار القاهرة في ذلك الوقت 5 ملايين مسافر سنويًا، واستمرت التوسعات إلى أن وصلت الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولي حاليًا إلى ما يزيد على 30 مليون راكب سنويا، ويعتبر مطار القاهرة من أكبر المطارات في قارة إفريقيا من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية وحجم حركة السفر.