رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوفد: أجندة الحزب للحوار الوطني تتضمن رؤية كاملة للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي

عبد السند يمامة -
سياسة
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد
الأربعاء 18/مايو/2022 - 06:59 م

عقدت لجنة الحوار الوطني، التي شكلها حزب الوفد من الخبراء والمتخصصين، اجتماعها الأول مساء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد.
ووجه رئيس حزب الوفد الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعوته للقوى السياسية، لإجراء الحوار الوطني بلا استثناء أو تمييز بين كل القوى من منطلقين حددهما الرئيس، وهما أن مصر تسع الجميع، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.
وأكد يمامة أن الحزب يملك الخبرات والتخصصات التي تؤهله لتقديم ورقة عمل شاملة تليق بطموحات المصريين، باعتباره أقدم الأحزاب في تاريخ الحركة الوطنية المصرية، وأن محاور الورقة ستتضمن رؤية كاملة انطلاقا من الإصلاح السياسي ويتبعه إصلاح اقتصادي واجتماعي.

 انطلاق الاجتماع الأول للجنة الوفد للحوار الوطني

وشاهدت اللجنة عرضا حول بداية فكرة الحوار، والتي انطلقت من دعوة الرئيس خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي، وحتى الاستعدادات التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية للتدريب حاليا، لتيسير إجراءات وتنظيم الحوار.

وأكد المجتمعون أن الحوار يمثل دعوة حقيقية للإحياء والتجديد والتمهيد للجمهورية الجديدة، وأن العامل الرئيسي للتقدم نحو المستقبل هو وضوح الرؤية، سواء بشأن الأهداف الاستراتيجية التي يجب استهدافها، أو بالنسبة للآليات التي يلزم اتباعها لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح المجتمعون أن الوفد بمشاركته في هذا الحوار، يهدف إلى تأسيس دولة مدنية عصرية حديثة، قائمة على القانون وأن الأهداف الأساسية لمصر الحديثة لا بد وأن تنطلق من مبدأين أساسيين، هما التنمية والأمان واللذين تندرج تحتها كافة المحاور.

ورحب المجتمعون بعودة عمل لجنة العفو الرئاسي عن السجناء، مؤكدين على ضرورة أن يكون هناك توافق عام على فكرة الحوار ومحاوره ومحدداته وآلياته وأجندته.