رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برئاسة تبون.. جلسة خاصة لـ الحكومة الجزائرية لبحث مشروع قانون الاستثمار الجديد

الرئيس الجزائري عبد
سياسة
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الخميس 19/مايو/2022 - 04:23 ص

يترأس عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري اليوم الخميس، اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة التطورات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ووفقًا لما اعلنته الرئاسة الجزائرية، سيشهد اجتماع تبون مع وزراء حكومته اليوم، دراسة ومناقشة مشروع القانون الجديد للاستثمار.

وكان الرئيس الجزائري وجه الحكومة في الاجتماع الماضي، بمواصلة دراسة مشروع القانون وعرضه خلال اجتماع الحكومة الخاص اليوم.

وفي سياق مختلف ترأس الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون، والتركي رجب طيب أردوغان، الاثنين الماضي، الاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، في أنقرة، وذلك على هامش زيارة تبون لتركيا.

ووصل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إلى تركيا الأحد، في زيارة رسمية استغرقت 3 أيام من 15 إلى 17 مايو الجاري، بدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وشارك في الاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين الجزائر وتركيا، الوزراء المعنيون، وشهد الاجتماع مراجعة العلاقات التركية الجزائرية المستندة إلى روابط تاريخية متجذرة بكافة أوجهها، وفقا لبيان للرئاسة التركية.

وقال الرئيس الجزائري، لرجال الأعمال والمستثمرين: اليوم نحملكم المشعل أنتم رجال الاعمال والمتعاملين الاقتصادين لاعطاء دفع لعلاقاتنا الاقتصادية.

وأضاف في كلمته: نلتقي اليوم والجزائر تستعد للاحتفال بـ 60 سنة من استرجاع السيادة الوطنية من المستعمر، و60 سنة على إقامة علاقات دبلوماسية مع تركيا.