رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اللى مش عاجبه يمشي.. خلافات بين الشركة الفرنسية وقائدي القطارات داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق

مترو الأنفاق
اقتصاد
مترو الأنفاق
الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:03 م

علم القاهرة 24 من مصادره الخاصة داخل الشركة الفرنسية RATP، المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، وجود خلافات بين الشركة وقائدي القطارات المعينين بواسطة جهاز تشغيل مترو الأنفاق ، والتابعين للهيئة القومية للأنفاق، بشأن أعمال التشغيل التجريبي للمحطات الجديدة ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

خلافات مع قائدي القطارات

وقالت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الخلافات جاءت بعد اختيار الشركة الفرنسية، 6 من قائدي قطارات، للعمل داخل المحطات الجديدة من بينها 4 من قائدي القطارات الجديدة والمعينين من قبل الشركة الفرنسية بنظام العقود المؤقت.

وأضافت المصادر أن عدد من قائدى القطارات المعارين من قبل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والعاملين حاليا بنظام العقد اعترضوا على اختيار المعينين من قبل الشركة الفرنسية للتشغيل التجريبي ولكن فوجئوا برد الشركة “اللى مش عاجبوا يمشي”.

وأكدت المصادر أن عدد من قائدي القطارات اعترضوا المعينين بواسطة جهاز تشغيل مترو الأنفاق على اختيارات الشركة لفئة معينة من المعينين بواسطة الشركة، خاصة وأن كفاءتهم أقل من العاملين لأكثر من 10 سنوات منذ افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وحصل القاهرة 24، على عدد من الصور التي أظهرت قائدي القطارات الذين تم اختيارهم من قبل الشركة الفرنسية RATP للعمل داخل 4 محطات جديدة وهم ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات، ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.