رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صندوق التنمية الحضرية: تنفيذ 108 آلاف وحدة بمشروع تطوير عواصم المحافظات باستثمارات 120 مليار جنيه

خالد صديق - رئيس
اقتصاد
خالد صديق - رئيس صندوق التنمية الحضرية
الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:02 م

قال خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن نسب الإنجاز التي حققتها الدولة في المرحلة الأولى والعاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات تسبق  الجدول الزمني المحدد لها، موضحا أن المرحلة موزعة على 13 محافظة بإجمالي 108 ألف وحدة سكنية بنسب إنجاز متوسطة بلغت 55% حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاص لـ القاهرة 24، أن تكلفة تنفيذ المرحلة الأولي تقدر بـ 120 مليار جنيه، وتضم ما يقرب من 35 مشروعا، متنوعا ما بين وحدات سكنية وخدمية، مؤكدا أن هناك لجان مختصة لاختيار مواقع المشروعات وتنفيذ المشروعات التي يحتاج إليها قاطني تلك المحافظات والمدن.

وأكد صديق أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي والعاجلة بنهاية العام الجاري 2022، مشيرا إلى أن مشروع عواصم المحافظات موزعين على 27 محافظة، وعلى مراحل مختلفة بإجمالي 500 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أن من أهم المشكلات التي تواجه العمل بالمحافظات، ممثلة في ندرة الأراضي داخل المحافظات ولكن تم التنسيق مع الجهات المسئولة عن الأراضي منها وزارة الإسكان والتنمية المحلية والأوقاف والري والمحافظات للاستفادة منها وإجراء أعمال التطوير وإقامة مشروعات تتلاءم مع احتياجات المواطنين بها.

مشروع سكني بالسويس يضم 13500 وحدة

وأكد  التنمية الحضرية، أن من أبرز المشروعات التي ينفذها الصندوق حاليًا مشروع سكني بمحافظة السويس بإجمالي 13500 وحدة سكنية بنسب تنفيذ تخطت الـ 70 %، لافتا إلى أنه يتم دراسة المشروعات بشكل تفصيلي ومتكامل لضمها  للمشروعات الموجودة بالمحافظات.