رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جدري القرود يضرب أوروبا: إصابتان في بريطانيا و5 بالبرتغال والاشتباه في 8 حالات بإسبانيا

فيروس جدري القرود
صحة وطب
فيروس جدري القرود
الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:11 م

أعلن مسؤولو الصحة في بريطانيا، اليوم الأربعاء، ظهور حالتين جديدتين من جدري القرود، ولا يزال العلماء يحاولون فهم سبب تفشي المرض الغامض، حيث أكد مسؤولو الصحة أن أحد المصابين يتواجد في لندن والآخر في الجنوب الشرقي، وفقًا لما نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

 

رصد إصابات بفيروس جدري القرود في البرتغال وإسبانيا

وتم حتى الآن تشخيص إصابة 9 بريطانيين بفيروس جدري القرود منذ اكتشاف إصابة أول مريض في السادس من شهر مايو، كما تم رصد إصابات بفيروس جدري القرود في البرتغال وإسبانيا، وهذا يعتبر أول انتشار عالمي لهذا المرض النادر، فيما اشتبهت إسبانيا بإصابة ثمانية رجال بفيروس جدري القرود، ويتم الأن إجراء اختبارات للتأكد من إصابتهم بالفيروس.

 

احتمال انتشار المرض

قالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة الاستشاريين بوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إن الحالات الأخيرة، إلى جانب الإصابات المبلغ عنها في جميع أنحاء أوروبا، تؤكد المخاوف من احتمال انتشار المرض داخل المجتمع.

أصدرت منظمة الصحة العالمية، تحذيرًا خطيرًا مع اكتشاف حالتين جديتين من جدري القرود في المملكة المتحدة، وقالت إن الأعراض يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة، ويمكن أن تشمل آفات قد تكون شديدة الحكة أو مؤلمة.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، أنه مع أي مرض أثناء السفر أو عند العودة من منطقة موبوءة؛ يجب إبلاغ أخصائي الصحة، كما يجب على المقيمين والمسافرين إلى البلدان الموبوءة تجنب الاتصال بالحيوانات المريضة، التي يمكن أن تؤوي فيروس جدري القرود، ويجب عليهم الامتناع عن التعامل مع الطرود البرية.