رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معروف يلجأ للوسطاء لإنهاء تجميده قبل الجولة الـ 20 للدوري

الحكم محمد معروف
رياضة
الحكم محمد معروف
الخميس 19/مايو/2022 - 08:41 ص

يقوم الحكم الدولي محمد معروف بمحاولات مكثفة لإنهاء حالة التجميد التي فرضتها عليه لجنة الحكام في الجولات الثلاثة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز، والتي غاب خلالها معروف عن إدارة المباريات بشكل تام.

لجوء للوسطاء

وبحسب ما كشفته مصادر داخل اتحاد الكرة فتح الحكم محمد معروف خطوط اتصال مع بعض أعضاء لجنة الحكام، وذلك طلبًا لمساعدتهم في إقناع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بإنهاء عقوبة تجميده وإبعاده عن إدارة المباريات، وهي العقوبة التي تم فرضها عليه بسبب الأخطاء التي ارتكبها خلال إدارته مباراة الزمالك والمصري ضمن الجولة الـ 16 للدوري.

غياب استمر 3 جولات 

ولم يتم إسناد أي مباراة للحكم محمد معروف منذ إدارته مباراة الزمالك والمصري، حيث غاب الحكم الدولي عن لقاءات الجولات الـ 17 و18 و19 بمسابقة الدوري، ويأمل معروف في انتهاء فترة تجميده بداية من الجولة الـ 20 للدوري والتي تنطلق منافساتها يوم السبت المقبل.

أخطاء معروف في لقاء الزمالك والمصري 

وفي وقت سابق قالت مصادر داخل اتحاد الكرة إن مسئولي لجنة الحكام واجهوا الحكم محمد معروف بالأخطاء التي ارتكبها في مباراة الزمالك والمصري والتي كانت مؤثرة في نتيجة اللقاء من وجهة نظر مسئولي اللجنة، حيث أصدر الحكم قرارًا خاطئًا باحتساب ركلة حرة لفريق الزمالك جاء منها الهدف الأول للفريق الأبيض في مرمى المصري، وتغاضى عن طرد محمود الونش مدافع الزمالك بعد عرقلته مهاجم المصري وهو في طريقه للانفراد بحارس الزمالك.

وأوضحت المصادر أن تجميد الحكم محمد معروف يأتي متسقًا مع سياسة الثواب والعقاب المعمول بها في لجنة الحكام، حيث تتم معاقبة الحكم المخطئ بإبعاده لفترة عن إدارة مباريات بالدوري، بجانب إمكانية إبعاده لفترة عن إدارة المباريات التي يكون أحد طرفيها من الفرق الكبرى في البطولة.