رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط منتحل صفة طبيب وغلق 5 عيادات بدون ترخيص بالبحيرة

غلق منشآت طبية بدون
محافظات
غلق منشآت طبية بدون ترخيص بالبحيرة
الخميس 19/مايو/2022 - 04:22 م

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتور باسم الشريف، مدير الإدارة، حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بمدينة الدلنجات، للتأكد من توفر تراخيصها والاشتراطات القانونية اللازمة، وغلق أي منشأة بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

ضبط شخص لانتحاله صفة طبيب بالبحيرة

 

وأسفرت الحملات التي شنتها مديرية الصحة، عن ضبط أحد الأشخاص منتحل شخصية طبيب، وتم تحرير محضر انتحال صفة طبيب وإغلاق المكان وتشميعه في الحال، وأيضا تم عمل غلق إداري لعيادتين ومعملين ومركز علاج طبيعي، لإدارتها بدون ترخيص لضمان تقديم خدمة صحية مميزة والالتزام بسياسات مكافحة العدوي ومعايير الجودة في المنشآت الطبية الخاصة.

حملات مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بالبحيرة 

ومن جانبه شدد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدا انه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت الطبية الخاصة المخالفة.

وأشار إلى أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضى بالمنشآت الطبية غير الحكومية، لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم وسلامة كافة الأطقم المقدمة للخدمة بالمنشآت الطبية الخاصة، حيث يتمثل دور العلاج الحر في إصدار التراخيص بالمنشآت الطبية الخاصة.