رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غزو وحشي "للعراق" بدلًا من أوكرانيا.. زلة لسان لجورج بوش تثير الجدل

الرئيس الأمريكي الأسبق
سياسة
الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش
الجمعة 20/مايو/2022 - 01:30 ص

أثارت زلة لسان للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، جدلًا واسعًا بالمجتمعات الدولية، حيث كان يتحدث عن الحرب الروسية الأوكرانية وما تعانيه الدولة الأوروبية من مآسي، ثم قال: غزو العراق الوحشي، بدلًا من غزو أوكرانيا.

كان جورج بوش الابن يتحدث عن الحرب الروسية أوكرانية وما تشهده الساحة العالمية من معارك حالية عندما قال: النتيجة هي غياب المحاسبة والتوازنات في روسيا، ثم اتخاذ قرار من طرف رجل واحد لبدء غزو غير مبرر ووحشي للعراق.

جورج بوش عن 11 سبتمبر

كان الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، إنه لم يكن يتصور قبل أحداث 11 سبتمبر أن هناك عدوًا يكره الولايات المتحدة الأمريكية مثل تنظيم القاعدة أو حركة طالبان إلى هذه الدرجة.

تصريحات بوش جاءت خلال مراسم إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر، التي تحل اليوم السبت، حيث قال الرئيس الأسبق إن هذا الهجوم يُذكِّر بالخطر الذي يحيط بالولايات المتحدة، موضحًا أنّ الكثير من الأمريكيين انضموا لصفوف قوات الجيش بعد هذه العملية للقضاء على كل أشكال الإرهاب.

بوش أضاف: هناك تداخل واضح في مفاهيم العنف والتشتت من الداخل والخارج.. والولايات المتحدة الأمريكية عازمة على التصدي لجميع أشكال العنف، وهذا التصدي هو الهدف الذي تسير عليه الولايات المتحدة منذ 11 سبتمبر 2001.

في سياق متصل، شدّد مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية، على أنّ تنظيم القاعدة وحركة طالبان هما أكثر الأطراف التي تكره الولايات المتحدة الأمريكية ومبادئها، مشيرًا إلى أنّ هذه الأطراف حاولت ترهيب الولايات المتحدة الأمريكية، وبث الرعب والفرقة عن طريق شن هجوم 11 سبتمبر.