رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الفاو: ارتفاعات كبيرة حدثت في أسعار الغذاء في مارس 2022

السلع الغذائية
اقتصاد
السلع الغذائية
الجمعة 20/مايو/2022 - 01:27 ص

تناول المقال الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بعنوان مؤشر الفاو، حيث يسجل أسعار السلع  قفزة كبيرة في مارس الزيادات الكبيرة في الأسعار الدولية للقمح والذرة والزيوت النباتية، والتي نجمت عن الأزمة الروسية الأوكرانية في مارس 2022: مؤشر الفاو لأسعار الغذاء يسجل قفزة كبيرة.

أسعار السلع الغذائية

وفقا لمنظمة الفاو، فقد سجلت أسعار السلع الغذائية العالمية ارتفاع كبير في مارس 2022 لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث أدت الحرب في منطقة البحر الأسود إلى انتشار الصدمات عبر أسواق الحبوب الأساسية والزيوت النباتية ه في هذا السياق بلغ متوسط مؤشر  الاسعار الغذاء 159 نقطة في مارس 2022، بزيادة 6 % عن فبراير حينما وصل بالفعل إلى أعلى مستوى له منذ إنشائه في عام 1990.

وارتفعت أسعار القمح العالمية بنسبة 19.7% خلال مارس 2022، وتفاقمت بسبب المخاوف من ظروف المحاصيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الوقت نفسه سجلت أسعار الدرة زيادة بنسبة 1 19% على أساس شهري مسجله مستوى سياسيا مرتفعا إلى جانب اسعار الشهير والذرة الرفيعة.
كما ارتفعت أسعار زيت النخيل وفول الصويا بشكل ملحوظ نتيجة الارتفاع اسعار زيت بذور عباد الشمس وارتفاع أسعار النفط الخام، مع زيادة أسعار زيت الصويا بسبب المخاوف من انخفاض الصادرات من أمريكا الجنوبية.

وقد حدث تغير طفيف في قيمة مؤشر أسعار الأرز وسقا لمنظمة المعدية والزراعة في شهر مارس 2022 مقارنة بشهر فبراير.