رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب جمعية رجال الأعمال: مصر تستهدف توطين مليون مواطن بمشروعات الساحل الشمالي

فتح الله فوزي
اقتصاد
فتح الله فوزي
الجمعة 20/مايو/2022 - 03:43 ص

قال المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر تبنى 30 مليون وحدة سكنية جديدة، لتوطين 30 مليون مواطن بالساحل الشمالى وفقا للخطة الحكومة مستقبلا.

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية، أن الدولة تهدف بخروج من الوادى الضيق والتوسع فى المشروعات العقارية سواء فى الساحل الشمالى أو منطقة الصعيد بالرغم من ضعف القوة الشرائية فى مشروعات محافظات الصعيد، لافتا إلي أن رؤية مصر 2052 تتجه نحو التوسع فى بناء المدن السكنية لزيادة مساحة العمران التى ارتفعت من 7 % الى 14 %.

وأضاف أنه بالرغم من من تعرض البلاد لعدة أزمات منها جائحة كورونا والتى لم تؤثر على سوق العقارات، حيث أن الدولة نجحت من خلال مشروعاتها العقارية فى جذب أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم واذهلتهم بمشروعات العاصمة الإدارية بمساحتها العملاقة على 17 ألف فدان، بخلاف مشروعات امتداد أكتوبر والمنيا وأسوان وغيرها.

تفعيل نشاط الأجهزة الرقابية لضمان السيطرة علي الممارسات الاحتكارية

جدير بالذكر أن نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أشار في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، أن زيادة أسعار البيع بشكل تدريجي ومنطقي ليتمكن العميل من استيعاب تلك الزيادات في أسعار بيع الوحدات، وتفعيل نشاط الأجهزة الرقابية لضمان السيطرة علي الممارسات الاحتكارية لمنتجات مواد البناء.

كما أوضح أن المذكرة التي تقدمت بها الجمعية لكل من وزارة الإسكان والبنك المركزي المصري بتسهيل فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد بعض مواد البناء، حديد التسليح وأي مواد بناء أخرى، لتقليل الممارسات الاحتكارية بالسوق.