رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

119 سنة حبس.. ضبط هارب من 72 حكمًا بالقاهرة

هارب - أرشيفية
حوادث
هارب - أرشيفية
الجمعة 20/مايو/2022 - 02:05 م

تمكنت وحده مباحث قسم شرطة الحدائق بمديرية أمن القاهرة،  من ضبط مدير إحدى الشركات مقيم بدائرة القسم، والمطلوب التنفيذ عليه في 72 حكم حبس، بإجمالي عقوبات بالحبس بلغت 119 سنة و3 أشهر، وغرامات مالية مستحقة بلغت 177 ألف جنيه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط هارب من 72 حكم

يأتي ذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

من جهة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما ورد للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، بتضرره من شخصين، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليه، بادعائهما بأنهما يعملان بإحدى شركات استيراد السيارات من الخارج، شركة وهمية، وإيهامه بقدرتهما على استيراد سيارة من الخارج، حيث تمكنا بموجب ذلك من الاستيلاء منه على مبلغ مالي.

شركة وهمية لاستيراد السيارات

وبإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة، وقيام المشكو في حقهما ولهما معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، ومن بينهم المُبلغ على النحو المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.