رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عصام عبد الفتاح: روح البروتوكول موجودة.. والتحكيم المصري ذهب لكأس العالم 5 مرات

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 20/مايو/2022 - 05:08 م

كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام في تصريحات حقيقة الأنباء التي ترددت حول تواصله مع الحكم الشهير كولينا، لمعرفة الخطأ التحكيمي في مباراة الأهلي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز.

تصريحات عصام عبد الفتاح

وأكد عصام عبد الفتاح، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن كل الأنباء التي ترددت بشأن اتصاله بالحكم كولينا من أجل الاستفسار عن حالة تحكيمية هو كذب وعار تماما من الصحة.

وأضاف عصام عبد الفتاح، أن الحكم الوحيد التي تحدث عن هذه الحالة دون الطلب منه هو جمال الشريف وهو حكم عملاق وشارك في كأس العالم ثلاث مرات أكثر من كولينا.

وتابع عصام عبد الفتاح: أنكل ما تردد عن اتصالي بكولينا أنباء غير صحيحة ولم تحدث من الأساس.

هدف الأهلي الملغي

وأكمل عصام عبد الفتاح: قانون كرة القدم بني على العدالة والمتعة ولكن الأساس هو العدالة وما بني على باطل فهو باطل، هدف الأهلي الملغي لو كان في مرمى القلعة الحمراء واحتُسب كان الكل هاجم التحكيم.

واستكمل: اتحدى أي شخص يقول إنه تحدث مع كولينا وأريد من الجميع أن يرى كمية التعصب الأعمى للألوان حتى الإعلاميين ولكن يوجد 5% الألوان تؤثر على تحليلهم.

واستطرد: التحكيم علم كبير ويتطور في العالم وأريد أن أوضح أن كلمة الاحتواء وروح البروتوكول موجودين ومحاضرة ندرسها للحكام أنه يوجد إدارة للمباراة ولكن المحللين تتجه للألوان وهناك لهم مصالح خاصة.

وكشف عصام عبدالفتاح كيفية اختيار الحكام في كأس العالم والعديد من النقاط التي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية.

وشدد على أن التحكيم المصري ذهب إلى كأس العالم خمس مرات فقط عن طريق علي قنديل ومصطفى كامل وجمال الغندور وعصام عبد الفتاح وجهاد جريشة ومساعدين حسن عبد المجيد ووجيه أحمد وأبو الرجال، وهذا يجعل اختيار أبو الرجال نجاح كبير.

وتابع: حكم مصري إلى كأس العالم هو إنجاز لمصر ولابد أن نتحدث عن الإيجابي بقلوبنا، أبو الرجال مصري ويمثلنا وأتمنى أن يكون النقد بشكل بناء.

واختتم حديثه قائلًا: الحكام مثل الهدافين وتقريبًا الهدافين حاليًا قليلين في مصر عكس منذ فترة كنا نمتلك عدد كبير من الهدافين.. الأمور تختلف من جيل لآخر ونحاول تطوير التحكيم، توليت مهمة التحكيم خلال فترة صغيرة ونحاول أن نطور من المنظومة.. وحققنا إنجازات في ظرف 4 شهور من أول ما توليت المهمة ولدينا أخطاء نحاول إصلاحها وتطويرها وهناك أشخاص كثيرة ضد التحكيم.