رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر باتحاد الكرة: شرط واحد لإعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي

مباراة الأهلي والبنك
رياضة
مباراة الأهلي والبنك الأهلي
الجمعة 20/مايو/2022 - 05:53 م

علق مصدر داخل اتحاد الكرة على البيان الذي أصدره النادي الأهلي مساء اليوم، والذي كشف من خلاله مخاطبة اتحاد الكرة بشكل رسمي للمطالبة بإعادة مباراة الفريق الأحمر أمام البنك الأهلي.

 

وبرر الأهلي في خطابه طلبه بإعادة مباراة البنك الأهلي بحدوث خطأ من جانب حكم المباراة وحكم تقنية الفيديو بإلغاء الهدف الذي أحرزه فريق النادي الأهلي، وذلك بالمخالفة لقانون كرة القدم وبروتوكول تقنية الـ VAR.

شرط واحد لإعادة المباراة 

 

وفي تصريحات لـ القاهرة 24، أوضح مصدر أن الاستجابة لطلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي يستلزم تحقق شرط أساسي، وهو اعتراف حكم المباراة أمين عمر بارتكابه خطأ خلال إدارته المباراة كان له تأثير على نتيجة اللقاء.

 

وأوضح المصدر أن اعتراف الحكم بحدوث خطأ من جانبه خلال إدارته المباراة، يجب أن يتم تدوينه في تقرير الحكم عن المباراة والذي يسلمه الحكم إلى لجنة الحكام في اليوم التالي للمباراة.

 

خطأ لا يستوجب الإعادة 

 

وأضاف المصدر أن أي خطأ في تطبيق بروتوكول تقنية الـ VAR لا يستوجب إعادة المباراة، وبالتالي من الصعب الاستجابة لطلب الأهلي بإعادة مباراته أمام فريق البنك الأهلي.

 

وكانت مباراة النادي الأهلي والبنك الأهلي قد شهدت حالة جدلية بعد إلغاء الحكم أمين عمر هدفًا للفريق الأحمر بعد مراجعته لعبة الهدف في تقنية الـ VAR، حيث اتضح عدم ثبات الكرة لحظة تنفيذ الركلة الحرة التي كانت في بداية اللعبة التي جاء منها الهدف الملغي.

 

وعقب المباراة رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام على آراء بعض محللي التحكيم الذين أكدوا عدم أحقية حكم الفيديو في مراجعة اللعبة التي جاء منها هدف الأهلي، حيث أكد عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية أن تدخل حكم الفيديو جاء استنادًا إلى روح بروتوكول الـ VAR، مؤكدًا صحة قرار الحكم بإلغاء الهدف، وشدد على أن الهدف لو كان تم احتسابه سيكون هدف غير صحيح.