رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كازاخستان: مصر أحد أهم شركائنا في العالمين العربي والإسلامي

السفيرة المصرية ونائب
سياسة
السفيرة المصرية ونائب وزير اخارجية الكازاخي
الجمعة 20/مايو/2022 - 08:47 م

استقبل السفير Adil Tursunov، نائب وزير الخارجية الكازاخي الجديد، السفيرة منال يحيى الشناوي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى كازاخستان، حيث أعرب الجانبان عن أهمية العمل على دفع العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، خاصةً بالتزامن مع مرور 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام الجارى. 

وأشارت السفيرة منال الشناوى من جانبها إلى تقدير مصر للعلاقات الثنائية المتميزة مع جمهورية كازاخستان، مبرزةً ما يربط البلدان من قواسم مشتركة، ومعربةً عن التطلع لزيادة ميزان التبادل التجارى بين البلدين، وكذا دفع التعاون فى مختلف المجالات، بما فى ذلك مجالات الصحة والسياحة والصناعة والنقل والطاقة والثقافة.  

تقدير مصر للعلاقات الثنائية المتميزة كازاخستان

كما أعربت السفيرة المصرية عن الاهتمام بتعزيز التعاون فى مجالات التجارة والاستثمار، مبرزة إمكانية استفادة الجانب الكازاخي من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، خاصة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلًا عن الاستفادة من الميزة التصديرية لمصر عبر عدد من اتفاقات التجارة الحرة. 

من جانبه أعرب السفير Adil Tursunov نائب وزير الخارجية الكازاخي عن تقدير بلاده للعلاقات الثنائية المتميزة مع مصر، مؤكدًا على أهمية العمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، ومشيرًا إلى أن مصر تعد أحد أهم الشركاء لكازاخستان فى العالمين العربي والإسلامي، مؤكدًا إعتزام بلاده العمل بهدف تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين.