رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض الحرارة بنحو 5 درجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

حالة الطقس -أرشيفية
كايرو لايت
حالة الطقس -أرشيفية
الجمعة 20/مايو/2022 - 10:01 م

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، أي ابتداءً من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل، حيث تشهد مصر غدًا طقسًا معتدلًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أن الطقس سيكون حارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس غدًا السبت سيصبح مائلًا للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيفًا على جنوب سيناء، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

طقس الأسبوع المقبل

وأوضحت الهيئة العامة، أن الأيام المقبلة تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد، بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، أن غدًا السبت يشهد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما يوما الأحد والاثنين، قالت الهيئة إنهما يشهدان نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما يشهد يوم الثلاثاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وكذلك الأربعاء المقبل، ولكن على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد الخميس المقبل وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.