رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هجوم إسرائيلي جديد.. دوي انفجارات بالقرب من العاصمة السورية

قصف سوريا
سياسة
قصف سوريا
الجمعة 20/مايو/2022 - 10:57 م

سُمع دوي انفجارات ضخمة في محيط العاصمة السورية دمشق، وسط أنباء عن هجوم جوي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في الأراضي السورية، وفقًا لما نشره المرصد السوري.

في ذات السياق، أشارت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إلى وجود أدلة أولية عن استخدام إيران وحزب الله للرحلات الجوية المدنية إلى دمشق وبيروت لتهريب أسلحة عسكرية إلى حزب الله.

إسرائيل تهاجم سوريا 

وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، أوضحت أن قوات الدفاع الجوي بالجيش السوري تصدت لهجمات جوية معادية في ريف العاصمة دمشق، دون الإفصاح عن أية خسائر مادية أو بشرية.

ويعد ذلك هو الهجوم الثاني خلال أيام قليلة على الأراضي السورية من قبل القوات الإسرائيلية، إذ أعلنت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري، في وقت سابق، أن تل أبيب نفذت اعتداءً بالصواريخ على محيط ريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وأضافت أن الاعتداء الإسرائيلي بالصواريخ على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية.

وعلى صعيد مختلف، أعلنت قوات المنطقة العسكرية الشرقية الأردنية عن إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر طائرة مسيّرة قادمة من سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله أنه من خلال الرصد والمتابعة تم السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وذلك مطلع الأسبوع المنقضي.