رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مفاجأة.. البرلمان يدرس تطليق الزوجة المسيحية المُعرضة للعنف

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 21/مايو/2022 - 12:15 ص

علق النائب إيهاب رمزي، المحامي بالنقض وعضو مجلس النواب، على فيديو تعرض الزوجة ماري مجدي لاعتداء وحشي وعنف شديد من قبل زوجها بعد تعديه عليها بـ الشوم.

وقال رمزي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: إن ضرب الزوجات مشهد متكرر للأسف في جميع الأوساط والمجتمعات، والأمر أصبح ظاهرة وبحاجة إلى تدخل تشريعي قانوني.

وأوضح: أيا كان شكل الضرر سواء بالتعدي على الجسد أو الاغتيال المعنوي أو الإهانة أو الصفع فهذا وفقا للديانة المسيحية لا يكون سببًا في التطليق.

وأكد: السبب الوحيد للتطليق في الشريعة المسيحية للأقباط الأرثوذكس هو الزنا، ولا يحق للقاضي تطليق المرأة المسيحية التي تتعرض للضرر الجسيم أو العنف الزوجي وفقًا للقانون المطبق حاليًّا.

ولفت إلى أن هناك مشروع قانون مقدم لمجلس النواب لتطليق الزوجة المسيحية التي تتعرض للعنف الزوجي.

وكان القاهرة 24 نشر تفاصيل ضرب سيدة بمنطقة الشرابية على يد زوجها، واستغاثت عبر الموقع من بطش زوجها الذي يتعدى عليها بالضرب بشكل دائم وقاسٍ، ما أدى إلى تعرضها لإصابات خطيرة أكثر من مرة نتيجة الضرب المبرح التي تعرضت لها، لذلك لجأت لتحرير عدد من المحاضر في قسم الشرطة، ولكنها تنازلت عنها بسبب ضغط أهلها عليها، ولكنه لم يتوقف عن الاعتداء عليها.

وقال أديب، خلال برنامجه الحكاية، مساء اليوم الجمعة: ما نراه لم يكن ضربًا بل محاولة قتل، وحشية مفرطة وعنف من الزوج تجاه زوجته، ولا يمكن أن يكون هذا الزوج إنسانا طبيعيا.