رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: سمعت حد بيقول كنتوا ركزتوا على تطوير التعليم بدل إنشاء مشروعات قومية

افتتاح مشروع مستقبل
أخبار
افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي
السبت 21/مايو/2022 - 11:01 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه تم إنشاء عديد من المشروعات الزراعية في الفترة الماضية، كما تم الاهتمام بمشروعات الكهرباء، وتوسع الرقعة الزراعية، ومشروعات الري. 

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي: "الإنجازات التي تم إنشاؤها في مصر السنوات السبع الماضية كبيرة جدا، وتم عمل لجنة لدراسة جميع المشروعات قبل التحرك وإنشائها". 

وأضاف الرئيس السيسي: تأتي بعض التعليقات التي تنص على “طب كنتوا اهتميتوا بالتعليم”، أنا سمعت حد بيقول كان الأولوية للتعليم، طب أنت بصيت على الطرق والصحة والأكل والشرب، مع العلم أن التعليم مهم جدا.

افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر الزراعي. 

ويعد مشروع مستقبل مصر الزراعي، من أهم المشروعات الزراعية على الساحة حاليا، لما يمتلكه المشروع من أهمية بالغة، حيث إنه يوفر الأمن الغذائي لملايين المصرين، كما أنه يوفر العديد من فرص العمل. 

ويمتد مشروع مستقبل وطن على مساحة 500 ألف فدان، ويأتي ضمن استراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي؛ ليصبح إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة في كافة المجالات وعلى اتساع الرقعة الجغرافية للبلاد. 

ويقع مشروع مستقبل مصر الزراعي على امتداد طريق محور الضبعة أحد مشروعات الشبكة القومية للطرق، كما يتميز المشروع بقُربه من موانئ التصدير والمطارات والمناطق الصناعية ومحاور رئيسية، ويتميز المشروع بفتح فرص وأسواق تصدير جديدة لمصر، وتقليل الاستيراد.