رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة توضح نصائح لحماية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الأحد 22/مايو/2022 - 05:35 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نصائح لكي تحمي المرأة نفسها من الإصابة بسرطان الثدي.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن خطوات حماية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي، تمثلت في ممارسة الرياضة بانتظام، تجنب التعرض المفرط للإشعاع، تجنب التعرض لدخان التبغ، الحرص على الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى التحكم في الوزن وتجنب السمنة، واتباع أنظمة غذائية صحية.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، السبت، أن متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 5 إصابات، وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ حالتين جديدتين.

إجمال الحاصلين على الجرعة التحصينية الكاملة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 23 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 445591 متعافيًا.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ويذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ  34 مليونًا و874 ألفًا و799 من المحصنين بالكامل حتى الآن.