رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ملك الأفراح حتى آخر لحظة.. لقطات من جنازة سمير صبري

سمير صبري
فن
سمير صبري
السبت 21/مايو/2022 - 04:36 م

وكأنه عُرس فني وليست جنازة؛ ليكون الفنان سمير صبري حتى آخر لحظاته على الأرض ملك الأفراح وهو اللقب الذي اشتهر به في حياته، حيث شهد مسجد الشرطة بمنطقة السادس من أكتوبر، ظهر اليوم، حشدا كبيرا من الفنانين، لوداعه وآداء صلاة الجنازة عليه. 

لم يخلو أي حوار صحفي لـ القاهرة 24، مع فنان حضر صلاة الجنازة، إلا وذكر مدى تقدير الراحل سمير صبري للفنانين واستمراره في السؤال عليهم ومد يد العون لهم، حيث ذكرت أميرة ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، أن والدتها تعرضت لأزمة مالية لم يعلم الكثير عنها، موضحة أن الفنان الراحل سمير صبري كان يساندها في تلك الفترة ويزورها يوميًا أو يهاتفها ليطمئن عليها.

 كما أشارت الفنانة لقاء سويدان إلى أن الراحل دعمها في مسرحيتها الأخيرة سيد درويش، حيث حرص على حضورها ودعى عددا من الفنانين لحضورها، وآمن بموهبتها في بداياتها؛ لأنها جمعت بين التمثيل والغناء والاستعراض.

 وشهدت جنازة الفنان سمير صبري، حضور العديد من الفنانين أصحاب  الظهور النادر في المناسبات، منهم الفنانة نادية مصطفى، وميرفت أمين التي حرصت على وداع سمير صبري مرتديةً الحجاب وممسكةً بالسبحة، بالإضافة إلى الفنانة نادية الجندي، التي لم يسبق حضورها الكثير من الجنازات خلال السنوات الماضية. 

وحرص أحمد السقا على تقديم الواجب لأسرة الراحل سمير صبري وحضر الجنازة صباح اليوم، ولكنه لم ينتظر حتى صلاة الجنازة وخرج سريعًا من المسجد عقب تلقيه مكالمة هاتفية.

وبرز في الساحة الأمامية لمسجد الشرطة الكثير من المواقف، منها انفعال الفنانة إلهام شاهين على أحد الصحفيين، أثناء التسجيل معها، قائلة: أنت صحفي أنت؟، ولم يكن ذلك الموقف الوحيد الذي أدى إلى انفعال الفنانات، حيث تلتها الفنانة داليا البحيري، فبعدما استقبلها الصحفيون والمراسلون أمام سيارتها بالكاميرات، رفضت التسجيل، قائلة: مش بسجل في جنازات، ولم تنتبه لوجود غصن شجرة أمامها، واصطدمت به، وأضافت: مينفعش كده بجد!.

لاحظنا أيضًا انهيار الفنانة سميرة أحمد من البكاء، ولم تستطع الهبوط من سيارتها، وقررت تأدية صلاة الجنازة في السيارة، كما بدت عليها علامات الكِبَر، مشيرةً إلى أنها هاتفته أول أمس أثناء تواجده في أحد فنادق القاهرة الكبرى، واتفقا على أن يحضر تكريمها بالمركز الكاثوليكي بالأمس، موضحةً أنها اعتذرت للأب بطرس دانيال رئيس المهرجان؛ لأنها لم تستطع الحضور دون سمير صبري كما أنها صُدمت بعد تلقيها نبأ الوفاة. 

ولم يستطع نجل سمير صبري المقيم في إنجلترا حضور جنازة والده، صباح اليوم، وذلك لعدم توافر توقيت مناسب للطائرات التي تهبط بمطار القاهرة، ودافعت لقاء سويدان عن ذلك المشهد، قائلة: إحنا كلنا أهله، كما قدمت نقابة المهن التمثيلية لافتة إنسانية في جنازة الراحل سمير صبري، حيث وفرت أتوبيس سياحي كبير لنقل الفنانين إلى مقابر عائلة سمير صبري في محافظة الإسكندرية، ولكن لم تمر الجنازة مرور الكرام دون خلافات، حيث انهارت الفنانة غادة إبراهيم من البكاء، بعدما رفضت إحدى الفنانات صعودها للأتوبيس المخصص لنقلهم للمقابر، وأغلقت باب الأتوبيس بوجهها قائلة: الأتوبيس اكتمل خلاص.