رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المحكمة الرياضية تبدأ جلساتها في قضية الطويلة ضد فيفا

محمد الطويلة
رياضة
محمد الطويلة
السبت 21/مايو/2022 - 04:27 م

عقدت المحكمة الرياضية الدولية كاس، جلسة استماع عبر الفيديو كونفرانس، لأطراف الدعوى التي رفعها محمد الطويلة عضو الجمعية العمومية بالاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس مجلس إدارة نادي النجوم، ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن تعيين لجان مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصري بأساليب ملتوية، أدت الى تراجع مستوى الكرة المصرية.

وأكد الطويلة في بيان رسمي أنه مستمر في الدفاع عن حقوق الجمعية العمومية بالاتحاد المصري لكرة القدم، تجاه ما تعرضت له الكرة المصرية من تدهور نتيجة الخسائر المادية الكبيرة، خلال فترة تولي اللجان المُعنية من فيفا لرئاسة وإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة الرياضة حكمها النهائي، خلال فترة تتراوح ما بين 3 أو 4 أشهر على أقصى تقدير.

اتحاد الكرة يتراجع عن تصعيد أزمة مباراة مصر والسنغال 

وفي سياق آخر، يسود اتجاه داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، للتراجع عن تصعيد ملف أزمة مباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا.

وبحسب ما كشفته مصادر داخل اتحاد الكرة، طالب عدد من أعضاء مجلس الجبلاية بالاكتفاء بما تم الوصول إليه في ملف أزمة مباراة مصر والسنغال، وعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية جديدة بشأن هذا الملف.

ويبرر أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤيدين لهذا الاتجاه موقفهم، بعدم وجود جدوى واضحة من تصعيد ملف أزمة مباراة مصر والسنغال إلى المحكمة الرياضية الدولية، خصوصا في ظل صعوبة صدور قرار بإعادة المباراة وهو المطلب الذي كان يسعى اتحاد الكرة لتحقيقه بالشكوى التي تقدم بها، إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فضلا عن طول الفترة الزمنية التي تستغرقها إجراءات التقاضي أمام المحكمة الرياضية الدولية، والتي قد تصل لعدة أشهر.

ويتخوف عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من أن يتسبب تصعيد ملف أزمة مباراة مصر والسنغال، إلى المحكمة الرياضية بفتح أبواب الانتقادات على المجلس، خصوصا إذا لم يسفر هذا التصعيد عن أي نتيجة جديدة، فضلا عما ستتحمله خزينة اتحاد الكرة من تكاليف مالية، بسبب رفع دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية.