رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اشتباكات بين شرطة الاحتلال وسكان حي الشيخ جراح بالقدس

حي الشيخ جراح
سياسة
حي الشيخ جراح
السبت 21/مايو/2022 - 06:19 م

نشبت اشتباكات اليوم السبت بين سكان حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وشرطة الاحتلال الإسرائيلي ما أسفر عن إصابة فلسطيني بطلق ناري.

صحيفة جيروزاليم العبرية نقلت عن المتحدث باسم شرطة الاحتلال، أن اشتباكات نشبت في حي الشيخ جراح بالقدس بعد ظهر اليوم السبت، عقب وصول قوات الاحتلال إلى الحي.

اشتباكات في الشيخ جراح 

وكالة الأنباء الفلسطينية من جانبها قالت إن شابا أصيب بجروح، إثر إطلاق مستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس، خلال محاولة عدد من شباب المقاومة لاعتداءات المستوطنين على أهالي الشيخ جراح.

وفي وقت سابق أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارلي، بالسماح بإقامة ما يسمى بـ مسيرة الأعلام، الاستفزازية في القدس المحتلة، ومرورها عبر باب العامود بالمسجد الأقصى المبارك يوم 29 مايو الجاري.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، القرار الإسرائيلي استفزازيا عدوانيا وجزءًا لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة ضد القدس ومواطنيها ومقدساتها، وامتدادا لحملات التصعيد الإسرائيلية المتواصلة التي تهدد بجر ساحة الصراع نحو مزيد من الانفجار.

وقالت إن القرار الإسرائيلي، يندرج في إطار عمليات تهويد القدس وتكريس ضمها ومحاولة إلغاء أي مظهر من مظاهر الوجود الفلسطيني فيها، مضيفة أنه تحدٍ سافر لمواقف الدول وإداناتها لسياسية الاحتلال في القدس كما ينتج عنها من انتهاكات واستفزازات وجرائم، وتخريب متعمد للجهود المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع.