رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على زعامة إدفو صاحب النشاط الرئيسي لـ مستريحين أسوان

القاهرة 24
حوادث
السبت 21/مايو/2022 - 08:33 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على  زعامة إدفو صاحب النشاط الرئيسي لـ مستريحين أسوان.

وردت معلومات للأجهزة الأمنية باشتراك أحد الأشخاص وشهرته زعامة، مقيم بقرية كلح الكرنك بدائرة مركز شرطة ادفو بأسوان، وهو متهم ثانوي، بالاشتراك مع والده مقيم بذات الناحية، صاحب النشاط الرئيسي وسبق ضبطه، في تسلم رؤوس الماشية من المواطنين بأسلوب الوعدة، بقيمة مالية تجاوزت 44 مليون جنيه، وعدم التزامه بالسداد للمواطنين في المواعيد المحددة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع والده على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا  في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة شتى صور الجريمة، ولاسيما المتعلقة بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين.

كان المتهم أحمد الزعامة، أجرى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لم يتلق أموالا من أهالي أسوان، موضحا أنه كان يشتري المواشي من المواطنين ويتاجر فيها ويحقق مكاسب.

واستكمل مستريح أسوان الهارب، بأنه سدد أكثر من 37 مليون جنيه من أصل 39 مليونا، ويوجد 291 محضرا ضده، وليس هاربا من الحكومة، لكنه هارب حتى يجمع باقي أموال المواطنين.

وأردف حديثه بـ: مرضتش ألعب اللعبة جامد غير لما أشوفها صح ولا غلط، لكن اللي لعبوا اللعبة دي داسوا على الناس الغلابة، ومصطفى البنك جمع مليارات، إزاي الحكومة سابت الناس تشتغل.

وأضاف الزعامة أنه كان يشتري المواشي من أهالي أسوان ويحقق من خلال ذلك مكاسب، ليرد بعدها الأموال التي عليه، مشيرا إلى أن هناك 40 مستريحا في المحافظة.