رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد موسى: مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي سيوفر مليون طن قمح

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
السبت 21/مايو/2022 - 08:53 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، يعد من أهم مشروعات الإنتاج الزراعي التي تستهدفها البلاد لتحقيق توجهاتها نحو الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، "مشروع مستقبل مصر سيوفر مليون طن قمح بعد الانتهاء منه بالكامل، وما شهدناه اليوم يؤكد أنه لن تحدث أزمة جوع في مصر بفضل المشروعات الزراعية".

الانتهاء من مشروع مستقبل مصر العام المقبل

وأشار موسى،  إلى أن الرئيس السيسي وجه بالانتهاء من مشروع مستقبل مصر العام المقبل، متابعًا: "كان من المفترض أن يتم الانتهاء من مشروع مستقبل مصر عام 2024، ولكن الرئيس السيسي أعطى توجيهات بالانتهاء من المشروع خلال 2023 بهدف توفير السلع التي يحتاجها المواطن المصري".

لن يجوع أحد في مصر

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مؤسسات دولية تتحدث عن احتمالية أزمة جوع على مستوى العالم، مضيفًا: “لن يجوع أحد في مصر بفضل المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر سيوفر مليون طن قمح بعد الانتهاء منه بالكامل”.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه يتم إنفاق 500 مليار جنيه على المشروعات الزراعية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح مشروع "مستقبل مصر للإنتاج الزراعي"، الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.