رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة المنوفية يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع

طلاب
تعليم
طلاب
السبت 21/مايو/2022 - 09:15 م

قال الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، إن الجامعة بدأت الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021  /  2022، مشيرًا إلى أنه لا نية لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعة. 
 

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات 

أشار عادل مبارك في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن مجلس جامعة المنوفية كلف عمداء الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل فترة كافية من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أن الامتحانات ستبدأ في 8 / 6 / 2022. 
 

وعن موقف تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع، أوضح رئيس جامعة المنوفية، أن كليات الجامعة أعلنت جدولا مبدئيا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أنه عند إعلان الجداول النهائية للامتحانات اعتقد الطلاب أنه تأجيل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

أضاف عادل مبارك، أن الجامعة ملتزمة بالخطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 / 2022، المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، موضحًا أن مجلس جامعة المنوفية يتابع استعداد جميع الكليات بالجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

على صعيد آخر، أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، زيارة لجامعة University College London (UCL)؛ لمناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة وعدد من الجامعات المصرية، وذلك في إطار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم وتعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات المرموقة على المستوى الدولي.

وعقد الدكتور عبد الغفار اجتماعًا مع الدكتور مايكل سبنس رئيس الجامعة، واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية المُتاحة لزيادة إتاحة التعليم العالي في مصر، وذلك تماشيًا مع خطة التنمية المُستدامة 2030، كما بحث الجانبان إمكانية زيادة أعداد الطلاب المصريين المبعوثين لجامعة UCL، في إطار الاتفاقية المُبرمة بين الجامعة والمكتب الثقافي المصري بلندن.