رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إحالة مسؤولين بوزارة التربية والتعليم للتحقيق لتلقيهم رشاوى مالية من صاحب مدرسة خاصة بالمعادي

صورة تعبيرية
حوادث
صورة تعبيرية
السبت 21/مايو/2022 - 09:28 م

أحالت جهات التحقيق المختصة مسؤولين كبار بوزارة التربية والتعليم إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية تلقيهم رشاوى مالية  قدرها نحو 265 ألف جنيه، من رجل أعمال وصاحب مدرسة منارة المعادي الخاصة للغات، وهي واحدة من كبرى المدارس الخاصة بالمعادي، ومسؤول آخر بالمدرسة، للإخلال بواجبات وظيفتهم.

 

مسؤولون بوزارة التربية والتعليم يتلقون رشاوى مالية


المتهمون في القضية هم كل من: "نبيلة فاروق حسن - 59 سنة - مدير إدارة التعليم الخاص بمديرية التعليم بالقاهرة، وأحمد محمد سليمان - 55 سنة - موجة مالي وإداري بإدارة المعادي التعليمية، ومها جمال الدين بركات - 39 سنة - موجة مالي وإداري بإدارة المعادي التعليمية".
بالإضافة إلى "محمد عبدالعظيم عكاشة - 51 سنة - رجل أعمال ومالك مدرسة المنارة المعادي الخاصة للغات، ومصطفى عفيفي عبدالله - 61 سنة - محاسب مالي ومسؤول بمدرسة المنارة المعادي الخاصة".


ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى في قرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنها بصفتها موظفة عمومية "مدير إدارة التعليم الخاص بمديرية التعليم بالقاهرة"، طلبت وأخذت لنفسها عطايا للإخلال بواجبات وظيفتها.


وكان ذلك بأن طلبت من المتهم الرابع رجل الأعمال ومالك مدرسة المنارة المعادي الخاصة بواسطة المتهم الخامس مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات زيادة رسوم التعليم والنشاط المميز والسيارة بمدرسة منارة المعادي الخاصة المملوكة للمتهم الرابع، باعتمادها كشف الأبحاث المالية بوجود خسارة للمدرسة على خلاف الحقيقة.


كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهمين الثاني والثالث في قرار إحالتهما للمحاكمة، تهمة أنهما بصفتهما موظفين عموميين الثاني "موجه مالي وإداري بإدارة المعادي التعليمية" والثالث "موجه مالي وإداري بإدارة المعادي التعليمية"، طلبا وأخذا لأنفسهما عطايا للإخلال بواجبات وظيفتهما المنوطة بهما.


وكان ذلك بأن طلب وأخذ المتهم الثاني من المتهم الرابع مالك مدرسة المنارة المعادي الخاصة مبلغا ماليا قدره 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة، وطلبت وأخذت المتهمة الثالثة من المتهم الرابع مبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه مقابل إثباتهما على خلاف الحقيقة بكشف الأبحاث المالية بوجود خسارة للمدرسة.


كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم الرابع رجل الأعمال ومالك مدرسة منارة المعادي الخاصة، تهمة تقديم رشوة لموظفين عموميين للإخلال بواجبات وظيفتهم، ووجهت أيضا للمتهم الخامس تهمة التوسط في رشوة موظفين عموميين للإخلال بواجبات وظيفتهم.