رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيناريو خيالي.. مباراة فاصلة تحسم لقب البريميرليج بين ليفربول ومانشستر سيتي

مانشستر سيتي وليفربول
رياضة
مانشستر سيتي وليفربول
الأحد 22/مايو/2022 - 10:57 ص

يشهد اليوم الأحد نهاية مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحسم اللقب الليلة بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول لنسخة 2022.

ترتيب مانشستر سيتي وليفربول في البريميرليج 

ويحتل فريق مانشستر سيتي في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، بينما يحل فريق ليفربول في المركز الثاني برصيد 89 نقطة.

ويلتقي فريق ليفربول مع نظيره ولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، بينما يستضيف فريق أستون فيلا على ملعب الاتحاد في الجولة الأخيرة من مسابقة البريميرليج.

ويحتاج مانشستر سيتي لتحقيق الفوز من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي، بينما ينتظر ليفربول سقوط مانشستر سيتي بالتعادل أو الهزيمة وتحقيقه الانتصار أمام ولفرهامبتون للتتويج باللقب.

سيناريو خيالي يحسم لقب البريميرليج بمباراة فاصلة

وهناك سيناريو خيالي يجعل لقب البريميرليج يُحسم من خلال مباراة فاصلة بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول، وهو خسارة السيتي بنتيجة 6-0 أمام أستون فيلا، بينما يتعادل الريدز مع ولفرهامبتون بنتيجة 5-5.

ويتم حسم لقب الدوري الإنجليزي من خلال عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة والمواجهات المباشرة بعد ذلك، وفي هذه الحالة سيكون رصيد الفريقان 90 نقطة، وفارق الأهداف 66، والأهداف المسجلة 96، والمواجهات المباشرة بين الفريقان انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في الدورين الأول والثاني.

يذكر أن مانشستر سيتي يسعى للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، بينما يرغب الريدز في تحقيق اللقب الذي حصده في الموسم قبل الماضي مع المدرب الألماني يورجن كلوب.