الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة في مجلس النواب حول إجراءات تقنين أوضاع التوك توك

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 22/مايو/2022 - 11:51 ص

تقدم النائب عاطف المغاوري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، بطلب إحاطة حول الإجراءات الواجب اتخاذها لتنظيم وتقنين مركبة التوك توك ومستخدميها، لتوفير الحماية للمواطنين.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أن مركبات التوك توك يتعايش عليها الملايين، بالإضافة إلى قيامها بتقديم خدمة التنقل للمواطنيين وخاصة في المناطق المكتظة، والتي يصعب السير فيها بالسيارات.

وأشار إلى أن الإجراءات المطلوبة الإحاطة بشأنها؛ هي تراخيص المركبة ورخصة السائق وشروطها، وتحديد خطوط السر والمواد المطلوب استحداثها في قانون المرور بهذا الشأن.

فوضى انتشار مركبات التوك توك

في وقت سابق؛ تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التنمية المحلية، ووزيرة التجارة والصناعة، بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات لمواجهة فوضى انتشار مركبات التوك توك، وما تم من إجراءات لتنفيذ مبادرة إحلال مركبة التوك توك، بسيارة مينى فان تعمل بالغاز الطبيعي، في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محسب، في الطلب المقدم، إن انتشار مركبات التوك توك بشكل عشوائي وبدون ترخيص في مختلف المحافظات والمدن والقرى على مستوى الجمهورية، وترتب على ذلك مشكلات عديدة؛ أبرزها حالة الفوضى والعشوائية وتسببها في التكدس والازدحام، إلى جانب عدم وجود رقابة، وحدوث جرائم عديدة ترتكب باستخدام مركبة التوك توك، نظرًا لعدم ترخيصها وتقنينها.

تابع مواقعنا