رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منذ 10 أيام.. كوريا الشمالية تسجل أدنى حصيلة إصابات بفيروس كورونا

كوريا الشمالية
صحة وطب
كوريا الشمالية
الأحد 22/مايو/2022 - 12:32 م

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، تسجيل 18690 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهى أدنى حصيلة إصابات يومية، منذ 10 أيام.

انخفاض إصابات فيروس كورونا في كوريا الشمالية

وبحسب وسائل إعلام كورية، أكدت البلاد أن حالات الحمى اليومية، أي إصابات فيروس كورونا في كوريا الشمالية انخفضت إلى ما دون 200 ألف للمرة الأولى منذ ما يقرب من 10 أيام، مشيرة إلى اتجاه إيجابي، بعد اتخاذ تدابير للسيطرة على أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأثارت موجة فيروس كورونا التي تم الإعلان عنها في 12 مايو 2022، مخاوف بشأن نقص اللقاحات والبنية التحتية الطبية غير الكافية وأزمة غذائية محتملة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة.

وحتى الآن لم تؤكد العدد الإجمالي للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وبدلًا من ذلك، أبلغت السلطات الصحية عن العدد الذي تظهر عليه أعراض الحمى؛ مما يجعل من الصعب تقييم حجم موجة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن أكثر من 18690 شخصًا آخرين ظهرت عليهم أعراض الحمى، بالإضافة إلى وفاة حالة جديدة.

وأصبح العدد الإجمالي لمصابي فيروس كورونا في البلاد 2.6 مليون شخص، مع وفاة 67 شخصا، منذ تفشي الفيروس في البلاد.

كوريا تطور اختبارات جديدة للفيروس

وفي العام الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها طورت معدات تفاعل البوليميراز المتسلسل الخاصة بها (PCR) لإجراء اختبارات فيروس كورونا.

وذكرت الوكالة الوطنية الكورية الشمالية، أن البلاد تسرع في تطوير كاشف اختبار جديد، وكاشف اختبار الأجسام المضادة للكشف المبكر عن الوباء.