رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس إيران يزور عُمان اليوم ويلتقي بالسلطان هيثم بن طارق

الرئيس الإيراني إبراهيم
سياسة
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الإثنين 23/مايو/2022 - 07:04 ص

يصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية يلتقي خلالها بسلطان البلاد هيثم بن طارق. 

وأصدر ديوان البلاط السُّلطاني في عمان بيانا، أكد فيه أن زيارة الرئيس الإيراني للبلاد، تأتي تجسيدًا لحسن الجوار وللعلاقات الطيبة التي تربط سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفي إطار حرص السُّلطان هيثم بن طارق والرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على تعزيزها في شتى المجالات خدمة لمصالح البلدين الصديقين.

وأوضح البيان السلطاني العماني، أن الرئيس الإيراني، سيبحث خلال زيارته البلاد المجالات والجوانب المشتركة بين البلدين الجارين بما يسهم في تحقيق مصالحهما وتطلعاتهما.

وتعد زيارة رئيسي إلى مسقط أول زيارة يقوم بها رئيس إيراني إلى هذا السلطنة في عهد سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، وسيصحب رئيسي وفدا من 50 شخصا من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الإيرانيين زاروا هذا البلد الأسبوع الماضي لتهيئة الظروف لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وسلطنة عمان.

زيارات إيرانية عمانية لتعزيز تعاون البلدين

وفي سياق متصل، التقى المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، رستم قاسمي، وزير النقل وتخطيط المدن الإيراني، أمس الأحد، في العاصمة العمانية مسقط.

وأوضحت وكالة الأنباء العمانية، أن الوزيرين العماني والإيراني، ناقشا تفعيل اتفاقيات الشؤون البحرية والربط بين الموانئ وزيادة الحركة الجوية بين البلدين.

كما استقبل بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العماني، أمس الأحد، جواد أوجي، وزير النفط بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، واستعرضا العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتطويرها، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في مجال الطاقة، وفق وكالة الأنباء العمانية.