رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

4 قرارات لجهات التحقيق مع مستريح استولى على 17 مليون جنيه من مواطنين بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 22/مايو/2022 - 05:50 م

بدأت جهات التحقيق في غرب الإسكندرية، التحقيق مع مستريح جديد تم ضبطه صباح اليوم، بتهمة الاستيلاء على 17 مليون جنيه، بدعوى توظيفها في مجال العقارات.


حبس المتهم على ذمة التحقيقات

وقررت جهات التحقيق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء عدد من مقدمي بلاغ الاستيلاء على أموالهم لسماع أقولهم، فضلا عن إصدار قرار بالتحفظ على أموال المتهم لحين انتهاء التحقيقات.

 

مستريح النصب على المواطنين

وكانت قوات الأمن بالإسكندرية، قد ألقت القبض على متهم، بعد ورود معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، حول قيام صاحب شركة للمقاولات والإستيراد والتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها.


الاستيلاء على 17 مليون

وكشفت التحريات أن المتهم أوهم المجني عليهم بتوظيف أموالهم فى مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية من أصل المبالغ المودعة لديه، ما مكنه من الاستيلاء على مبلغ مالى بلغ نحو 17 مليون جنيه.

 

هروب المتهم

كما كشفت التحريات أن المتهم توقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها التى وعد بتوزيعها، وفر هاربا بعد قيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

كمين للقبض على المتهم

وبتقنين الإجراءات القانونية بين مديرية أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المتهم الذي أقر عند مواجهته بارتكاب الواقعة، والاستيلاء على أموال مواطنين على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للنيابة.