رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كن المنقذ في قصة غيرك.. فيديوهات تفاعلية لمكافحة التحرش من القومي للمرأة

التحرش الجنسي
سياسة
التحرش الجنسي
الأحد 22/مايو/2022 - 06:56 م

 يطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون سلسلة فيديوهات تفاعلية حول سبل مكافحة التحرش في الأماكن العامة، بعنوان  كن المنقذ في قصة غيرك، وذلك عبر منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 ظاهرة التحرش


وتستهدف الفيديوهات التدريب على مجموعة أساليب مبتكرة للقضاء على ظاهرة التحرش بالأماكن العامة، وذلك إيمانًا بأهمية المواجهة المجتمعية لتلك الظاهرة، وذلك عبر خلق حالة من التفاعل المباشر مع مستخدمي فيس بوك والإجابة على استفساراتهم حول الموضوع المطروح.

فيديوهات تفاعلية لمكافحة التحرش من القومي للمرأة 

كما يواصل  المجلس القومي للمرأة  تلقي جميع أنواع الشكاوى والاستفسارات القانونية، والاجتماعية ومن بينها شكاوى العنف ضد المرأة التي قد تتعرض له، وذلك من خلال مكتب شكاوى المرأة وعبر الخط المختصر 15115 يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً.

وفي سياق منفصل  التقى كل من ماجدة محمود مقررة المجلس بمحافظة الجيزة، الدكتور إسماعيل عبدالحي مدير الفتاوي الهاتفية بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بهند عبد الحكم  نائبة محافظ الجيزة، بحضور رؤساء قرى الصف وعدد من القيادات الشعبية وعضوات فرع المجلس بالمحافظة وذلك بمقر محافظة الجيزة، يأتي ذلك فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي ضوء حملة الارشاد الاسري والتنشئة المتوازنة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، والازهر الشريف ممثلاَ فى مركز الازهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

 

جانب من الاجتماع 


استعرضت ماجدة محمود مجهودات المجلس في إطار مبادرة تنمية الأسرة المصرية، مشيرة إلى أنه تم تدريب 80 من العاملين بالمجلس القومي للمرأة على تقديم المشورة الأسرية، مشيرة إلى حملة الارشاد الأسري والتنشئة المتوازنة والتي تهدف إلى النهوض بأوضاع الاسرة المصرية من خلال تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة دينيًا واجتماعيًا، والتعريف ببعض أساليب الحماية والوقاية الصحية والتي تؤدى لتنظيم الأسرة.

جانب من الاجتماع 


وأكدت هند عبد الحكم على أهمية رفع وعي الأسرة المصرية ومحاربه الظواهر السلبية التي تؤثر عليها، وذلك من خلال الحملات التوعوية التي تطلقها المؤسسات الحكومية وخاصة المجلس القومي للمرأة، مشيرة إلى ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لتشمل جميع أحياء ومراكز وقرى محافظة الجيزة مؤكدة على دعم ومساندة محافظة الجيزة  للحملة وتذليل كافة العقبات لنجاحها. 


وقد عرف الدكتور إسماعيل عبدالحي بالتعريف بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وتكوينه من نخبة كوادر شبابية تهدف لإيصال الفتاوى الصحيحة لفئة الشباب، بأشراف نخبه من كبار علماء الأزهر، ويقوم المركز من خلال وحدة لمّ الشمل بتوفير المشورة الأسرية.


يذكر أن حملة الارشاد الاسري والتنشئة المتوازنة تشمل عدة موضوعات منها تقديم المشورة قبل الزواج وكيفيه اختيار الشريك الصحيح والتغذية السليمة للأم أثناء الحمل والتغذية الصحيحة للطفل والنمو والتطور والدمج والإعاقة والتربية الإنجابية على أن تتكون الخطة التنفيذية للحملة من إقامة ورش عمل تستهدف الرائدات الريفيات والصحيات والميسرات، وذلك لشرح برنامج تنمية الأسرة وإقامة ندوات في القرى التابعة لمبادرة حياة كريمة.