رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعطيل العمل بالمؤسسات الحكومية بالعراق غدًا.. وإيقاف حركة الطيران بسبب عاصفة ترابية

عاصفة ترابية
سياسة
عاصفة ترابية
الأحد 22/مايو/2022 - 07:03 م

قرر مجلس الوزراء العراقي، تعطيل الدوام الرسمي غدًا الاثنين في جميع أنحاء البلاد، بسبب العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.

وأوضحت الحكومة العراقية وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية، أن مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء، وجه بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الرسمية، عدا المؤسسات الصحية والأمنية والخدمية، غدًا الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، ودخول موجة من العواصف الترابية الشديدة إلى مناطق متفرقة من العراق.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة النقل العراقية إيقاف حركة الرحلات الجوية اليوم الاثنين، في جميع مطارات العراق لانعدام مستوى الرؤية، بسبب العواصف الترابية.

وقال متحدث الوزارة، حسين جليل، إنه بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي من شرق البحر الأبيض المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة، سوف تسبب في تصاعد الغبار من المناطق الشمالية باتجاه وسط البلاد.

عاصفة ترابية تضرب العراق

وخلال الأيام الماضية، أصيب آلاف الأشخاص في العراق بحالات اختناق جراء العاصفة الترابية القوية التي اجتاحت البلاد، فقد  الصحة العراقية، أن عدد حالات الاختناق بين المواطنين بسبب العاصفة الترابية تجاوز 4 آلاف شخص.

وتشير توقعات الطقس، بأن عاصفة قوية ستضرب بغداد وعدة محافظات ابتداءً من مساء اليوم وتستمر لعدة أيام، بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط وانحسار المنخفض الجوي من الجزيرة العربية.