رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عانى بعيدًا عني وعاش نفس طفولتي المحرومة.. سمير صبري يروي أسرارًا عن نجله الوحيد

سمير صبري ونجله
فن
سمير صبري ونجله
الأحد 22/مايو/2022 - 07:44 م

هل كان له ولد أم أنها شائعات؟ سؤال يشغل بعض الجمهور حول نجل الفنان الراحل سمير صبري، وبخاصة مع اختفائه وعدم حضوره صلاة الجنازة أمس في مسجد الشرطة، وتكهنت العديد من الروايات حول وجود نجل له، وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بعد وفاة سمير صبري.

ولكن بتّ سمير صبري قبل وفاته في ذلك الأمر، وتحدث عن قصة زواجه من فتاة إنجليزية، خلال كتابه حكايات العمر كله الذي طرحه عام 2020، رغم أنه دائم التكتم على أسرار حياته الشخصية، مؤكدًا في العديد من المحافل والندوات على أن حياته الشخصية خط أحمر، وكأنه كان يعلم أن ذلك اللغط سيقع بعد وفاته.

زواج سمير صبري سرًا 

وأشار سمير خلال الفصل الأول من كتابه إلى تفاصيل طفولته ودراسته، موضحًا أنه ذاق معنى الحب ليكون أكبر حب في حياته، في الفرقة الأولى من دراسته في كلية الآداب، الذي تعرف عليها من خلال أستاذِه الإنجليزيّ، الذي ساعده في حياته، حيث رشحه أستاذه الإنجليزيّ للتدريس في مدرسة E.G.C للبنات، مقابل 13 جنيها في الشهر، وذات يوم قرر أستاذه أن يسافر، وأعطى سمير قبل السفر خطابًا لإيصاله لفتاة إنجليزية، كانت تَدرس في نفس المدرسة وكانت على علاقة بأستاذه، وبعد تسليمها الخطاب، فوجئ سمير بأنها أجهشت في البكاء، حيث تضمن الخطاب نبأ عدم عودة أستاذه لمصر مرة أخرى، وبالتالي انتهت علاقته بتلك الفتاة.

صورة لـ سمير صبري وزوجته الإنجليزية من كتاب حكايات العمر كله

وأوضح سمير صبري أنه كان يقابل تلك الفتاة الإنجليزية دائمًا لمواساتها، ومع الوقت نشأت قصة حب بينهما، وعندما تخرجت تلك الفتاة وذهبت للقاهرة، أجّر لها شقة في منطقة الزمالك، وساعدها في العمل بمدرسة بورسعيد في الزمالك، مؤكدًا أنه عاش معها قصة حب ووفاء نادرة جدًا، وفوجئ ذات يوم بطلبها الزواج منه، ووقع في حيرة كيفية مصارحة والده ووالدته برغبته في الزواج من فتاة أجنبية، وهم يأملون في إقامة حفل زفاف كبير، وأن يعمل سفيرًا بوزارة الخارجية، فقرر الزواج منها سرًا بعد إلحاح شديد منها، وانتقلت للعيش معه في شقته بالزمالك ذات العمارة التي سكن بها المخرج الراحل يوسف شاهين ونجوى فؤاد.

صورة لـ سمير صبري ونجله من كتاب حكايات العمر كله

مَن هو نجل سمير صبري؟

وذات يوم أخبرته زوجته الإنجليزية أنها حامل، وسألته عن إمكانية إخبار عائلته بالنبأ، فتهرب منها أكثر من مرة، وطلبت منه أن يتركها تسافر إلى لندن وتنجب طفلهما هناك، ويزورها أو يعيش معهما هناك، وقال سمير صبري في الكتاب: وافقت خاصةً أن ولادة الطفل في إنجلترا ستجعله يحصل على الجنسية البريطانية أسرع، وسافرت هي إلى لندن والتحقت بمدرسة لتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وظلت بيننا اتصالات وزيارات، ولا أنسى أول مرة حملت فيها ابني بين يدي ونظرت إليه وأنا أدرك معاناته في الحياة بعيدًا عني، الطفولة المحرومة نفسها التي عشتها! ولم أستطع مواجهة أبويا وأمي؛ لأقول لهما إنني تزوجت وأنجبت وأن ابني وزوجتي في لندن، وسرقتني نداهة الفن من كل شيء.

تعرّفوا على الإبن الوحيد الذي أخفاه سمير صبري حتى اليوم.. المفاجأة في هوية أمه!
سمير صبري ونجله 

ووصف زوجته بأنها كانت جميلة جدًا، وتعتبر الحب الضائع في حياته، مضيفًا: الحب الضائع في حياتي الذي أندم عليه ندمًا شديدًا؛ لأنني لم أستطع الحفاظ عليه، كما أن حبي للفن كان أكبر وحبي للمشوار الصعب الذي مشيته كان أكبر من أي حب ثان، وكنت خارج المنزل طوال الوقت بين الإذاعة والسينما في بدايتي وهي تنتظرني في صمت وصبر.

أحفاد سمير صبري

ولكن الغريب في الأمر، هو أن الراحل سمير صبري في لقاء له بأحد البرامج التلفزيونية مع الإعلامي مفيد فوزي أشار إلى أن اسم نجله هو جلال نسبةً إلى اسم والده، إذ إن اسم سمير صبري ثلاثيًا هو سمير جلال صبري، بينما في لقاء آخر مع الإعلامي عمرو الليثي والإعلامية أوضح أن اسم نجله هو حسن يعمل طبيبًا، ولديه ثلاثة أحفاد هم: طارق ونيللي وفايزة.