رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة للكشف والعلاج بالمجان

قافلة طبية
أخبار
قافلة طبية
الإثنين 23/مايو/2022 - 06:59 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 7 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من شهر مايو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطبية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر إطلاق القوافل الطبية بمناطق هوارة مركز مطاى محافظة المنيا، والقيطون مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، ومركز طبي السلام ثاني حي السلام أول محافظة القاهرة، وعرب مطير مركز الفتح محافظة أسيوط، وخربتا مركز كوم حمادة محافظة البحيرة، وأبو شروف - قارة أم الصغير مركز سيوة محافظة مطروح، ومركز شباب البعالوة الكبرى مركز التل الكبير محافظة الإسماعيلية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة للحجر الصحي، الإجراءات الوقائية بعد انتشار مرض جدري القرود، حيال المسافرين القادمين من الدول الموبوءة بالمرض.

وأفاد الدليل الصحي للمسافرين الخاص بالحجر الصحي، بإجراءات الوقاية المتبعة مع المسافرين القادمين من الدول الموبوءة بمرض جدري القرود، والمتضمنة عدم طلب شهادة تطعيم دولية للمرض من القادمين من تلك الدول، والاكتفاء بتحرير كارت مراقبة صحية.

وتضمنت الإجراءات؛ مُراقبة القادمين من الدول الموبوءة بمرض جدري القرود، بمحل إقامتهم لمدة 21 يوما، والتشديد على التوجه إلى أقرب مستشفى حميات، حال الشعور بأي من الأعراض المرضية التالية، ارتفاع في درجة الحرارة، صداع، رعشة، عرق غزير، ألم في العضلات، إعياء شديد، حكة، قيئ، إسهال، طفح جلدي، نزيف من الفم والأنف”.