رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدير تعليم القاهرة يشدد على حظر المحمول للطلاب والملاحظين داخل اللجان الامتحانية

مدير تعليم القاهرة
تعليم
مدير تعليم القاهرة بالمطبعة السرية
الإثنين 23/مايو/2022 - 09:41 ص

وجه محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، مديري العموم والوكلاء بالمديرية، أثناء تواجده بالمطبعة السرية، صباح اليوم الإثنين، بالتأكيد على ضرورة مواجهة كافة سبل الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام المنعقدة خلال الشهر الجاري.

تعليمات مشددة لمواجهة الغش بامتحانات تعليم القاهرة 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في بيان للمديرية، على ضرورة حظر الدخول بالهاتف المحمول للطلاب والملاحظين في لجان الامتحانات، كأحد إجراءات مكافحة الغش.   

وشدد عطية، في تعليماته بضرورة الالتزام بختم ورقة الأسئلة قبل توزيعها علي الطلاب بختم اللجنة، مؤكدا على أنه لا تهاون في أي حالة من حالات الغش التي يتم رصدها، من خلال غرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية بالمحافظة. 
 

وجاءت التعليمات المشددة بعد رصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عددًا من حالات الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية على مدار يومين، حيث تم رصد 6 حالات للغش داخل اللجان، إضافة إلى معلم صوّر ورقة الامتحان باستخدام الجهاز المحمول ونشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي. 

وقالت المديرية في بيان لها أمس الأحد، إنه تم اكتشاف 3 حالات غش السبت الماضي، في إدارات البساتين ووسط القاهرة والنزهة التعليمية، إضافة إلى رصد 3 حالات غش من الطلاب بإدارات البساتين، ودار السلام، والوايلي، اليوم الأحد، جميعها باستخدام الموبايل.

وبدأ منذ قليل، امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الأول الثانوي، في جميع المدارس الثانوية المجهزة لعقد الامتحانات على مستوى الجمهورية.