رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار لحوم عيد الأضحى داخل منافذ الوزارة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مايو/2022 - 11:54 ص

قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تمتلك نحو 21 منفذًا بيع متحرك في كافة المحافظات، و400 منفذ ثابت، وهم مستمرين على مدار العام. 

ولفت مستشار الزراعة، لـ القاهرة 24، إلى أنه يتم ضخ المزيد من السلع الأساسية بوفرة كبيرة في المنافذ خلال فترة الأعياد، باعتبارها فترة يكثر فيها الطلب، مطمئنًا المواطنين على أسعار اللحوم والدواجن داخل منافذ بيع الوزارة. 

واستبعد إبراهيم، أي زيادة في أسعار اللحوم والدواجن خلال فترة عيد الأضحى في منافذ وزارة الزراعة، موضحًا أن سعر كيلو اللحوم المجمدة تبدأ بـ65 جنيها، والبلدي بـ110 جنيه. 

ولفت مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه تم الاتفاق على دفعات كبيرة من المواشي منذ شهرين، لضخ اللحوم في الأسواق استعدادا لفترة الأعياد، مؤكدا استقبال دفعات مواشي جديدة خلال أيام تتجاوز 55 ألف رأس ماشية. 

موسم حصاد القمح 

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة قيام أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعاون، بزيارة إلى محافظات الصعيد أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط وبنى سويف والفيوم وكذلك المنوفية، لمتابعة حصاد موسم القمح. 


‏وأشاد عيسى، ‏بالجهود التي يبذلها قيادات المحافظات ومديريات الزراعة ومديريات التموين، والجهات المسوقة وتواجدهم الفاعل  لمتابعة الحصاد وتسهيل إجراءات التوريد وعقد ندوات إرشادية لتشجيع المزارعين على توريد القمح واطلعهم على الحوافز التي تقدمها الحكومة لذلك وقال ان محصول القمح يلقى اهتماما.