رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معرض إكسبو 2035.. لجنة وزارية لإعداد ملف استضافة مصر للمحفل الدولي | خاص

جناح مصر في إكسبو
سياسة
جناح مصر في إكسبو دبي
الإثنين 23/مايو/2022 - 12:39 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، أن مصر تدرس التقدم بطلب استضافة معرض إكسبو 2035 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشكلت الحكومة لجنة رفيعة المستوى لدراسة الأمر.

 

معرض إكسبو 2035

 

وقالت المصادر لـ القاهرة 24، إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء الخارجية والسياحة والآثار والتخطيط والتعاون الدولي والمالية والاتصالات والطيران المدني والتجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، من أجل إعداد ملف متكامل لدراسة جدوى استضافة معرض إكسبو 2035.

 

وأشارت إلى أن اللجنة المختصة عليها إعداد ملف يتضمن الرؤية المحددة للنسخة المصرية من المعرض التي من الممكن تقديمها للعالم، والعناصر التي يمكن أن تمثل ميزة تنافسية للعاصمة الإدارية الجديدة للفوز بتنفيذ المعرض.

 

وتعد اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها خلال شهرين من انعقادها للعرض على رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية.

 

 

جناح مصر في إكسبو 2020 دبي

 

جدير بالذكر أن مصر شاركت بشكل بارز في إكسبو 2020 بدبي، بجناح كبير جسد تاريخ مصر وحضارتها وما تتميز به الدولة من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني.

 

وبحسب الهيئة العامة للاستعلامات، امتد الجناح المصري على مساحة 1000 متر مربع، وتم تخصيص 14 منطقة بداخله تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية، وعرض داخل الجناج  مجموعة من الصور والأفلام الترويجية للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ومشروع المتحف المصري الكبير، واستخدام لوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية فضلًا عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

 

معرض إكسبو


وشهد الجناح المصري طوال مدة المعرض إقامة 103 فعالية ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية وتشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلًا عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض.