رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التخطيط: الإعلان عن وثيقة سياسة ملكية الدولة النهائية خلال أيام

الدكتورة هالة السعيد
اقتصاد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الإثنين 23/مايو/2022 - 12:54 م

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة  التخطيط  والتنمية الاقتصادية، إن وثيقة سياسة ملكية الدولة المتداولة على المواقع المختلفة، والتي تكشف تخارج الحكومة تمامًا من حوالى 79 نشاطًا في القطاعات المختلفة؛ تعد مسودة، يتم تعديلها، وسيتم الإعلان عن الوثيقة الأصلية؛ بعد الانتهاء من كل الإجراءات، خلال الأيام المقبلة.

آليات التمويل

وأضافت السعيد، خلال تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الدولي عن فرص التمويل البديل في مصر: نحو تمويل مستدام للتنمية، بحضور عدد من الوزراء والاقتصاديين، أن مصر كانت سبَّاقة في وضع تصورات آليات التمويل.

وأكدت السعيد أن الدولة المصرية تنظر لقضية تمويل التنمية، كأحد أهم المحددات لمدى قدرة الدُول على المضي قدمًا في تنفيذ برامج ومشروعات تحقيق التنمية المسـتدامة، موضحة أن أهم ما يجمع خطط وبرامج تحقيق التنمية، سواء في الإطار الأممي أو في الإطارين الوطني والإقليمي؛ هو حاجتها لتوفير التمويل وتعبئة الموارد اللازمة، ويرتبط بذلك حاجتها الماسة لشراكة فاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات المالية لتوفير الاحتياجات التمويلية المتزايدة.

وأشارت السعيد إلى إطلاق تقرير تمويل التنمية المستدامة في مصر؛ لتكن مصر سباقة في إطلاق هذا التقرير والذي يمثل التقرير الوطني الأول من نوعه عالميًا عن تمويل التنمية، والذي تمت صياغته تحت إشراف الدكتور محمود محي الدين،  ونخبة متميزة من الخبراء والباحثين في مجالات الاقتصاد والتمويل والتنمية.

وافتتحت  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية فعاليات المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر: نحو تمويل مستدام للتنمية، والمنعقد بالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية ومشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.