رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدًا.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اللجان النوعية في مجلس النواب

مجلس الوزراء - أرشيفية
سياسة
مجلس الوزراء - أرشيفية
الإثنين 23/مايو/2022 - 01:39 م

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا الثلاثاء، اجتماعا موسعا، مع روساء اللجان النوعية في مجلس النواب، ومن المقرر أن يشهد الاجتماع استعراض عدد من الملفات التي يجري مناقشتها في اللجان النوعية في المجلس.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مع رؤساء ومسؤولي المجالس التصديرية؛ بهدف استعراض المقترحات المتعلقة  بإحداث نقلة نوعية في حجم الصادرات المصرية، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وإبراهيم السجيني، مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية.

مجلس النواب

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن العالم يمر الآن بأزمة لم يشهدها منذ عشرات السنين، مضيفا أنه: على الرغم من حجم الضغوط والتحديات القائمة، إلا أننا كحكومة نرى أنها تعد فرصة لنا كي نعمل على الإسراع في بعض المسارات المهمة، وعلى رأسها قطاع الصناعة والتصدير.

وقال: سبق أن اجتمعت معكم عدة مرات من أجل التوصل لحلول للتحديات التي قد تواجهكم، وبالفعل تم حل الكثير منها، واليوم نستأنف هذه الاجتماعات للاستماع إلى مقترحاتكم وحل أي مشكلة، والعمل على تيسير الإجراءات المختلفة في سبيل دفع هذا القطاع الحيوي.


كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده أمس، الخطوات المتخذة في ملف تعزيز التعاون المشترك في قطاع الصناعة، بين مصر، والإمارات، والأردن وحضر الإجتماع  نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندسة راندة المنشاوى، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي.