رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زيادة في أسعار السجائر تصل إلى 2 جنيه للعلبة خلال يونيو│ خاص

منفذ لبيع السجائر
اقتصاد
منفذ لبيع السجائر
الإثنين 23/مايو/2022 - 03:21 م

علم القاهرة 24، أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار السجائر خلال شهر يونيو المقبل؛ وذلك بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج، مع زيادة سعر صرف الدولار، الأمر الذي أدي إلى زيادة سعر مستلزمات الإنتاج. 

وتعقد شركة إيسترن كومباني، اجتماعا، الشهر المقبل؛ لدراسة حجم تكاليف الإنتاج بعد أن زادت أسعار خامات التشغيل خلال الأيام الماضية، وفق مصادر لـ القاهرة 24. 

وكشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الأدخنة بغرفة القاهرة التجارية، لـ القاهرة 24، أن هناك اتجاها لزيادة أسعار السجائر، خاصة بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج واستيراد التبغ، موضحا أن البداية كانت بزيادة جنيه واحد في سعر سجائر LM، والتي تم تطبيقها بداية من اليوم الإثنين 23 مايو. 

أسعار السجائر 

وقال رئيس شعبة الادخنة بغرفة القاهرة التجارية؛ إن الزيادة المتوقعة تصل إلى 2 جنيه في أسعار بعض أنواع السجائر بالأسواق المحلية، وفقًا  للزيادة في تكاليف الإنتاج والضرائب على الشركات المصنعة لـ السجائر.

وأكد رئيس شعبة الأدخنة بالغرف التجارية بالقاهرة، أنه بحلول 1-7-2022، سيكون قد تم الانتهاء من طباعة 90% من أسعار السجائر على العبوات.

وأضاف رئيس شعبة الأدخنة بالغرف التجارية، أنه سيتم الانتهاء من طباعة 100% من أسعار السجائر المصرية والمستوردة على العبوات، بحلول شهر أكتوبر 2022.

وتابع، أنه من المقرر أن تبدأ الشركات، في طباعة أسعار السجائر لكل نوع، بداية من شهر يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع شركة فيليب موريس مصر، الشهر المقبل؛ لـ دراسة إمكانية رفع أسعار السجائر، في ظل الزيادات في أسعار النولون والتبغ الخام المستورد، وكذلك الطاقة والعمالة.

وقال المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان- إيسترن كومباني، في وقت سابق، إن الشركة تُجري مراجعة للتكلفة كل 3 أشهر.

وأضاف المهندس هاني أمان، أن الشركة تحاول- بكل الطرق- عدم رفع الأسعار، ولكن عندما يتم رفع الكفاءة؛ ينتج عنها زيادة في الأسعار، مؤكدًا أن أسعار السجائر تأثرت بسبب جائحة كورونا، نتيجة غلق بعض المصانع، وأصبحت هناك زيادة في الطلب.