رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الروبل الروسي يسجل أعلى مستوى له أمام الدولار واليورو منذ 4 سنوات

سعر الروبل الروسي
اقتصاد
سعر الروبل الروسي
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:12 ص

واصلت العملة الروسية الروبل الارتفاع أمام الدولار واليورو، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل مكاسب هي الأعلى منذ مارس 2018.

وسجل  الروبل أمام الدولار اليوم نحو 57.53 روبل روسي، وهو أعلى سعر له منذ 4 سنوات، فيما سجل أمام اليورو 61.707 روبل مرتفعا بنسبة 2.96%.

الروبل يواصل الارتفاع أمام الدولار 

قال ال يوري بوبوف، المحلل الاستراتيجي لأسواق العملات وأسعار الفائدة في SberCIB Investment Research، إن الروبل لن يضعف مقابل الدولار، وذلك على الرغم من تخفيف القيود على حركة رأس المال من قبل بنك روسيا.

وبحسب بنك الاستثمار، سيتم توحيد العملة الوطنية عند 62 روبل للدولار، في الوقت نفسه، فإن الروبل مستقر عند مستوى 63.5 روبل لكل دولار.

ويرى البنك الروسي أن الطلب قد يرتفع على العملات الأجنبية من الأفراد بشكل حاد في يونيو، مما سيضع بعض الضغط على الروبل.

وقالت إلفيرا نابيولينا رئيس البنك المركزي، إن الاحتياطيات ضرورية في حالة الظروف غير المتوقعة والصدمات الخارجية، حتى يتمكن البنك المركزي من استقرار الوضع في السوق المالية، والآن لهذه الأغراض يتم استخدام قيود على حركة رأس المال.

وأضافت نابيولينا: نحن الآن نستخدم أداة مختلفة، ليست الأفضل لكنها تعمل، والقيود المفروضة على حركة رأس المال يتم إضعاف بعض منها مع استقرار الوضع.

وفي وقت سابق، قال رئيس البنك المركزي لروسيا الاتحادية، إنه نتيجة للعقوبات الغربية، تم تجميد حوالي 300 مليار دولار من احتياطيات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي.

تابع مواقعنا