رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العظمى 37.. ارتفاع درجات الحرارة في أسيوط

أسيوط
محافظات
أسيوط
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:14 ص

تشهد قرى ومراكز محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة، مع هبوب طفيف نسبي للرياح، وانخفاض في نسبة الرطوبة في الجو.

ارتفاع درجات الحرارة بأسيوط 

وتسجل درجات الحرارة العظمى بأسيوط، اليوم، 37 درجة مئوية، ومع غروب أشعة الشمس تنخفض تدريجيًا حتى تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 20 درجة مئوية، وتنخفض درجة الرطوبة في الجو حتى تصل إلى 14%، مع هبوب نسبي طفيف للرياح بسرعة 23 كم في الساعة.

وفي وقت سابق، أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، تعرض محافظة أسيوط لحالة من ارتفاع درجات الحرارة، مطالبًا المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء فترة ارتفاع درجات الحرارة، وتجنب ركن السيارات والمركبات لفترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، حتى لا تتعرض للاشتعال.

بالإضافة إلى ضرورة فصل الكهرباء أثناء عدم التواجد في المنزل حفاظًا على المنزل من التعرض للاشتعال، وتجنب تعرض المواطنين لأشعة الشمس لفترات طويلة تجنبًا للإصابة بضربات الشمس، وتجنب نزول الأطفال الشوارع خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، وارتداء ملابس قطنية صيفية ذات ألوان فاتحة.

وأكد مركز إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، أنه تم تشكيل غرف عمليات بمراكز المحافظة، وربطها بغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

توريد 110 آلاف طن قمح إلى صوامع أسيوط حتى الآن

وفي سياق آخر، قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إن الصوامع والشون بمحافظة أسيوط مستمرة في استقبال الأقماح المحلية من المزارعين بكميات كبيرة، طبقا للخطة الموضوعة لتوريد القمح.

وأضاف محافظ أسيوط، في بيان، أن الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع بمحافظة أسيوط استقبلت 110 آلاف طن قمح منذ بدء موسم التوريد، على مستوى المراكز والمدن، مؤكدًا تقديم جميع أنواع الدعم والتسهيلات اللازمة للموردين والمزارعين، تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات القيادة السياسية، نظرًا لكون موسم الحصاد هذا العام موسمًا استثنائيًا ومهمة قومية.