رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرقابة على الصادرات تخصص 932 مليون جنيه لتطوير معامل الفحص

 الهيئة العامة للرقابة
اقتصاد
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 11:04 ص

أعلن اللواء عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، اعتماد 932 مليون جنيه لتطوير المعامل التابعة للهيئة في الموانئ المصرية المختلفة، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في إجراءات الفحص والافراج.

وأوضح النجار، في بيان له، أنه سيتم افتتاح معملين صناعيين بمينائي السخنة وشرق بورسعيد خلال يوليو المقبل، بجانب معملين زراعيين في مينائي سفاجا ونويبع، بالإضافة إلى افتتاح معمل غذائي في ميناء الدخيلة وآخر غذائي زراعي في ميناء شرق بورسعيد، فضلا عن معملين زراعيين في مينائي دمياط والعين السخنة.

وأشار النجار إلى أنه سيتم إنشاء معامل بالبصمة الكربونية في كل الموانئ، والبدء في ميناء الدخيلة بمحافظة الإسكندرية بحجم استثمارات يصل إلى 15 مليون جنيه، وذلك لخدمة المصدرين وتلبية متطلبات السوق الأوروبي.

ولفت النجار إلى قيام الهيئة بعمل استراتيجية في الفترة بين 2018 و2020، لتطوير المعامل المركزية المقامة بالموانئ المصرية، بتكلفة بلغت 360 مليون جنيه.

مجالات الفحص

وأكد اللواء عصام النجار، أنه تم زيادة عدد المعامل الموجودة في كلا من ميناء الدخيلة من 8 معامل صناعية إلى 28 معمل صناعية، تغطي كافة مجالات الفحص التقليدية وعدد من المجالات الجديدة، التي تتواجد في مصر والشرق الأوسط لأول مرة، حيث تم إنشاء 4 معامل متخصصة في مجالات تشمل البوليمرات والبلاستيك القابل للتحلل وفحص المنظفات والصابون، بالإضافة إلى فحص الأخشاب ومواد البناء واختبارات جودة النسيج، كما تم زيادة عدد  المعامل في ميناء دمياط من 9 معامل الى 13 معملا، ويتم تطوير الميناء وفقا لاحتياجات الرسائل والأصناف التي يستقبلها منوها بأنه تم إنشاء معمل للجنوط والإطارات بميناء العين السخنة.