رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تداول 160 ألف طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 11:18 ص

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الـ 48 ساعه الماضية، حيث نشطت حركة التداول بإجمالي أكثر من 160 ألف طن خلال 48 ساعة، وذلك من البضائع مختلفة الأنواع والسلع الإستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة. 

 

تداول 2638 حاوية
 

وقالت هيئة ميناء الإسكندرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه  تم تداول 2638 حاوية مكافئة  بمينائي الإسكندرية والدخيلة، خلال 48 ساعة، فيما تم دخول وخروج عدد  36 سفينة ادإلى أرصفو المينائين، كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 31 سفينة.

 

إجراءات تأمين السفن

ومن جانبه، شدد اللواء بحري  نهاد شاهين علي؛ رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة متابعة إجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل طوال فترة استقبال السفن والحاويات.

 

معايير بيئية 

كما شدد اللواء بحري، على ضرورة إتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره ومتابعة المسطح المائي، فضلا عن  اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية المقررة لمواجهة ومنع إنتشار آثار جائحة كورونا.

وكانت هيئة ميناء الإسكندرية، قد استقبلت في بداية الشهر الحالي، سفينة سياحية مالطية الجنسية، على متنها 617 شخص من بينهم 61 من طاقم العمل والبقية سائحين من مختلف الجنسيات، ودخلت السفينة لميناء الإسكندرية بعد قدومها من ميناء بيبلوس في اليونان، وقامت هيئة ميناء الإسكندرية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة باستقبالهم وإرشادهم طوال فترة تواجدهم، وتسهيل كافة الإجراءات خلال الزيارات السياحية لهم، وحتى خروجهم من البلاد.