رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تفتح حساب صك الهدي للحجاج لتوزيعها على الفقراء بديلًا عن الأضحية في السعودية

فريضة الحج
أخبار
فريضة الحج
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 05:12 م

علم القاهرة 24، أنه تم فتح حساب ببنك ناصر الاجتماعي، خاص بـ حجاج هذا العام؛ ليكون بديلًا عن أضحية عيد الأضحى المبارك.

وقال مصدر مطلع، لـ القاهرة 24، إنه تم فتح الحساب تحت مسمى صك الهدي برقم حساب 22157، ليقوم حجاج هذا العام بسداده قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية؛ لأداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م.

وأضاف المصدر، أن أموال صك الهدي من المقرر أن يتم شراء لحوم بقيمتها، وتوزيعها على المستحقين والأسر الأولى بالرعاية في مصر.

سفر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية 24 يونيو

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع في وزارة التضامن الاجتماعي، موعد خروج أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية، لأداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، بعد فوزهم بالقرعة الإلكترونية.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه من المقرر مغادرة أول فوج من أفواج الحجاج أراضي الوطن متجهين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج، في 24 يونيو المقبل.

ومن جانبها، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن تكلفة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام  بلغت نحو 87 ألف جنيه مصري، غير شامل تكلفة تذاكر الطيران، والتي ستحددها شركة مصر للطيران، مضيفة أن الفائزين بالقرعة الإلكترونية لديهم أسبوع واحد فقط لسداد قيمة الحج، والبالغ عددهم نحو 3 آلاف مواطن، وفي حالة عدم التسديد سيصعد أحد المواطنين من جدول الاحتياطي.